icon
التغطية الحية

مديرية صحة إدلب: التعاون مع الهلال الأحمر القطري أنجز مشاريع طبية هامة

2024.05.04 | 15:54 دمشق

5
لقاء بين مديرية صحة إدلب والهلال الأحمر القطري
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قالت مديرية صحة إدلب في شمال غربي سوريا، إنّ الشراكة والتعاون مع مؤسسة الهلال الأحمر القطري، أسهما في إنجاز العديد من المشاريع الطبية الهامة في المنطقة.

وجاء ذلك في بيان للمديرية، بعد لقاء جمع الدكتور حسام قره محمد معاون مدير صحة إدلب، مع وفد من الهلال الأحمر القطري.

وذكر البيان أن "الشراكة القائمة بين مديرية صحة إدلب والأشقاء في الهلال الاحمر القطري، تعدُّ تجربةً رائدة في مجال العمل الإنساني المشترك".

وأضاف: "وصلت درجات التعاون والتنسيق بين الطرفين لمستويات عالية، ساهمت في إنجاز العديد من المشاريع الطبية الهامة جداً وعلى رأسها مشروع جسور الشفاء والأمل لعلاج مرضى السرطان في الشمال السوريّ، والذي يُنفذه الأشقاء في الهلال الأحمر القطري بالتعاون مع المديرية لتوفير أدوية السرطان النوعية وباهظة الثمن بشكل مجاني للمرضى في المنطقة".

وناقش الطرفان خلال اللقاء سبل تعزيز التعاون بينهما، مع استعراض أبرز احتياجات القطاع الصحي في المنطقة، والعمل معاً على توفير ما أمكن من تلك الاحتياجات.

وخلال الزيارة قدم معاون مدير الصحة للوفد القطري درع شكر "تقديراً للاستجابة الطبية المتميزة التي ينفذها الأشقاء القطريون منذ زلزال 6 شباط 2023 وحتى اليوم".

تسلّم دفعة جديدة من أدوية علاج السرطان

وتسلّمت "مديرية صحة إدلب"، خلال شهر نيسان الماضي، دفعة جديدة من أدوية علاج السرطان، المقدمة من الهلال الأحمر القطري، ضمن مشروع "جسور الشفاء والأمل لعلاج مرضى السرطان في الشمال السوري".

وذكرت مديرية صحة إدلب، أنها تسلّمت دفعة ثانية من أدوية السرطان، مكونة من 5600 جرعة تم تسليمها لمراكز علاج الأورام التي تدعمها منظمة سامز.

ويهدف المشروع المدعوم من الهلال الأحمر القطري لتخفيف الأعباء المادية عن مرضى السرطان في الشمال السوري من خلال توفير الأدوية النوعية باهظة الثمن بشكل مجاني.

 يذكر أن الهلال الأحمر القطري أعلن في أواخر عام 2023، عن توفيره كمية من الأدوية الأساسية لمرضى السرطان في شمال غربي سوريا، بقيمة مليون دولار أميركي.