icon
التغطية الحية

مدرعات روسية تعترض طريق دورية أميركية في الحسكة

2020.05.02 | 23:02 دمشق

1-8.jpg
تلفزيون سوريا - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أقدمت مدرعات روسية في حادثة هي الأولى من نوعها اليوم السبت، على قطع الطريق على دورية أميركية قادمة من حقل "رميلان" النفطي باتجاه مدينة القامشلي شمال شرقي سوريا.

ونقلت وكالة الأناضول التركية عن مصادر محلية قولهم، إن 9 مدرعات روسية قطعت الطريق على 10 مدرعات أميركية قادمة من حقل "رميلان" عند مفرق "خزنة" على بعد 20 كيلومترا شرق القامشلي.

وأوضحت المصادر أن الدورية الأمريكية توقفت لوقت قصير، وحينما لم تسمح لها المدرعات الروسية بالمرور عادت أدراجها إلى قاعدتها في حقل "رميلان".

وأشارت المصادر إلى أن طائرة حربية أمريكية حلقت لوقت قصير فوق الموقع بعد قطع الطريق على الدورية، قبل أن تغادر أجواء المنطقة.

وخلال الفترة الماضية اعترضت القوات الأميركية عدة مرات طريق الدوريات الروسية التي كانت تحاول الوصول إلى حقل رميلان، ومنعتها من المرور عبر جزء من الطريق الواصل بين مدينتي "تل تمر" والقامشلي.

يذكر أن الولايات المتحدة ورغم انسحابها من بعض القواعد في سوريا، إلا أنها أبقت على تواجدها في المنطقة المحيطة بالحقول النفطية، وعززت تواجدها فيها بإرسال مئات الشاحنات بتعزيزات عسكرية ولوجستية.

وفي تصريحات سابقة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حول قواعد بلاده في سوريا، قال: "سنحمي النفط.. وسنقرر ما الذي سنفعل به في المستقبل".