مدرعات روسية تعترض طريق دورية أميركية في الحسكة

تاريخ النشر: 02.05.2020 | 23:02 دمشق

آخر تحديث: 15.06.2020 | 14:37 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

أقدمت مدرعات روسية في حادثة هي الأولى من نوعها اليوم السبت، على قطع الطريق على دورية أميركية قادمة من حقل "رميلان" النفطي باتجاه مدينة القامشلي شمال شرقي سوريا.

ونقلت وكالة الأناضول التركية عن مصادر محلية قولهم، إن 9 مدرعات روسية قطعت الطريق على 10 مدرعات أميركية قادمة من حقل "رميلان" عند مفرق "خزنة" على بعد 20 كيلومترا شرق القامشلي.

وأوضحت المصادر أن الدورية الأمريكية توقفت لوقت قصير، وحينما لم تسمح لها المدرعات الروسية بالمرور عادت أدراجها إلى قاعدتها في حقل "رميلان".

وأشارت المصادر إلى أن طائرة حربية أمريكية حلقت لوقت قصير فوق الموقع بعد قطع الطريق على الدورية، قبل أن تغادر أجواء المنطقة.

وخلال الفترة الماضية اعترضت القوات الأميركية عدة مرات طريق الدوريات الروسية التي كانت تحاول الوصول إلى حقل رميلان، ومنعتها من المرور عبر جزء من الطريق الواصل بين مدينتي "تل تمر" والقامشلي.

يذكر أن الولايات المتحدة ورغم انسحابها من بعض القواعد في سوريا، إلا أنها أبقت على تواجدها في المنطقة المحيطة بالحقول النفطية، وعززت تواجدها فيها بإرسال مئات الشاحنات بتعزيزات عسكرية ولوجستية.

وفي تصريحات سابقة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حول قواعد بلاده في سوريا، قال: "سنحمي النفط.. وسنقرر ما الذي سنفعل به في المستقبل".

النظام يستبدل عناصر حواجزه في غربي درعا ويرسلهم إلى تدمر
بموجب الاتفاق.. قوات النظام تدخل مدينة داعل وتُخلي حاجزاً في درعا البلد
درعا.. ملازم في جيش النظام يهين لؤي العلي رئيس "الأمن العسكري"
فحص جديد في مدارس سوريا بدلاً عن الـ PCR يظهر النتيجة بربع ساعة
4 وفيات و1167 إصابة جديدة بكورونا شمال غربي سوريا
صحة النظام: تفشي كورونا شغل أسرة العناية المركزة في دمشق واللاذقية بنسبة 100%