مخيمات المهجرين.. نقص بالخدمات الأساسية وتخوف من انتشار كورونا

تاريخ النشر: 21.07.2020 | 16:15 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ متابعات

ناشد "منسقو استجابة سوريا" اليوم الثلاثاء المنظمات الإنسانية لتحسين الأوضاع الأساسية في مخيمات النازحين السوريين بالداخل السوري.

وقال فريق "منسقو استجابة سوريا" إن هناك مخاوف من انتشار فيروس كورونا المستجد في مخيمات النازحين التي تعاني نقصاً في المساعدات الطبية وانعدام التباعد الاجتماعي، بسبب الكثافة السكانية المرتفعة.

وأكد أن المخيمات تعاني نقصاً في المساعدات الإنسانية من غذاء وماء ونظافة، وهو ما يصاعد المخاوف من انتشار كوفيد 19 (كورونا) داخل مخيمات النازحين، فضلاً عن انتشار الحيوانات السامة داخل المخيمات.

وأشار "منسقو الاستجابه" إلى أن العناوين الأساسية للمخيمات تتمحور حول الحرائق وحالات التسمم والعواصف وفيروس كورونا، وعليه أطلقوا مناشدات لتحسين أوضاع المخيمات وتخفيف الأضرار المستمرة التي يعاني منها أهالي المخيمات.

وكانت قد صرّحت وزارة الصحة في الحكومة السورية المؤقتة ليل الإثنين – الثلاثاء بأنها سجلت إصابة جديدة بفيروس كورونا في مناطق سيطرتها شمال غربي سوريا ليرتفع العدد إلى 19 إصابة.

وذكر وزير الصحة في الحكومة مرام الشيخ في بيان له، أن الوزارة سجلت حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا شمال غربي سوريا، بينما بلغ عدد الحالات التي تم اختبارها يوم أمس الإثنين 62 حالة، ليصل إجمالي الحالات التي تم اختبارها إلى 2997 حالة، بينها 2978 حالة سلبية، دون تسجيل أي حالة وفاة إلى الآن.

درعا.. ملازم في جيش النظام يهين لؤي العلي رئيس "الأمن العسكري"
تنفيذاً للاتفاق.. النظام يدخل تل شهاب غربي درعا ويفتتح مركزاً "للتسويات"
مع تسارع التطبيع.. هل ينجح الأردن في إعادة تعويم الأسد؟
كورونا.. بايدن يعلن تقديم 500 مليون جرعة لقاح للدول النامية
للسنة الثانية على التوالي.. كورونا يعيق تنظيم توزيع جوائز نوبل
كورونا.. زيادة الإصابات تدفع مشافي اللاذقية لخطة الطوارئ