icon
التغطية الحية

مخرج يفجر قنبلة من نوع فريد: جسم طائر مجهول تعرض للقصف البريطاني في سماء سوريا

2023.11.15 | 16:40 دمشق

الطائرة البريطانية التي أسقطت الجسم الغريب في سوريا
الطائرة البريطانية التي أسقطت الجسم الغريب في سوريا
The Sun- ترجمة: ربى خدام الجامع
+A
حجم الخط
-A

أعلن المخرج الأميركي جيرمي كوربيل الذي يقدم أفلاماً وثائقية تحقيقية بأنه شاهد طائرة حربية تابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني وهي تضرب جسماً غريباً في الأجواء السورية، كما كشف عما وصفه بالصورة الأولى للشكل المجهول، وأضاف بأن الرواية الرسمية لما حدث لا تمثل القصة الكاملة.

كشف هذا المخرج الذي كان وراء تسريب مجموعة من الفيديوهات ظهرت فيها قذائف وهي تصيب مسيرات إلى جانب فيديوهات أخرى تتصل بالجيش الأميركي، كل تلك المعلومات في تدوينة صوتية استضافه فيها الصحفي جورج ناب.

وذكر بأنه في أثناء قيامه بعملية التحقيق، صادف صورة غريبة تماماً لهدف معين زعم بأنه يوصف بالظاهرة الشاذة الغريبة في تقارير سرية للاستخبارات.

 

المخرج الأميركي جيرمي كوربيل

المخرج الأميركي جيرمي كوربيل

 

وقال إنه تمكن من التأكد من أن الصورة مرتبطة بغارة صاروخية نفذت جواً في سوريا في 14 كانون الأول 2021، يوم وصفت وزارة الدفاع البريطانية ذلك الهدف الذي لم يسبق لها أن استهدفته بمسيرة إرهابية معادية، وذكرت بأن طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني أسقطت تلك المسيرة لأنها تشكل تهديداً على قوات التحالف في المنطقة.

كانت تلك هي المرة الأولى التي يدخل فيها سلاح الجو الملكي البريطاني في قتال جوي منذ حرب فوكلاند قبل نحو أربعين عاماً.

"أجسام من خارج الكوكب"

إلا أن كوربيل شكك بالرواية الرسمية وزعم بأن هنالك تناقضات فيها، إذ بحسب ما ذكره، لم يكن الهدف مسيرة إرهابية معادية، بل جسماً مجهولاً لا أحد يعرف مصدره ولا خصائص الطيران التي يتسم بها وبأنه لم يكن طائرة من صنع البشر، وأضاف: "استطعنا التأكد من أن الصورة مرتبطة بعملية قصف جوي نفذتها طائرات بريطانية، وبأن ما يظهر في الصورة ما هو إلا ظاهرة شاذة غير معروفة".

وتعليقاً على ذلك قال: "استخدم هذا الشكل كمثال على الظواهر الشاذة غير المعروفة في فيلم استخباري داخلي، إذ في الوقت الذي نشر فيه الإعلام ذلك على أنه مسيرة إرهابية معادية، أعلنت جميع جهات الاستخبارات بأنها ظاهرة شاذة غير معروفة".

 

في الوقت الذي تبين فيه بأن كوربيل لا يمتلك دليلاً ذا مصداقية ليثبت ما قاله، يخبرنا بأن القيادة الأميركية الوسطى بقيت تتعقب الظواهر الشاذة غير المعروفة طوال السنوات الخمس عشرة الماضية، كما ذكر بأنه من المنطقي أن تكون هذه الأجسام الطائرة قادمة من خارج كوكب الأرض.

إلا أن هذه ليست المرة الأولى التي يصرح فيها هذا المخرج بتصريحات مدوية من هذا القبيل، إذ سبق أن ذكر بأن روسيا والولايات المتحدة أطلقتا نار أسلحتهما على أجسام طائرة غير معروفة وبأن ذلك حدث منذ فترة قريبة وبوتيرة متكررة ومتصاعدة على حد تعبيره.

كما أطل المخرج نفسه على شاشة تلفزيون توك تي في ليؤكد مزاعمه حول وجود فيديوهات لاشتباكات جوية حدثت مع تلك الأجسام وبأنه رآها بأم عينه، وأقسم بأن يدلي بشهادته أمام الكونغرس بخصوص تلك الحوادث وذلك ليتم رفع السرية ووصمة العار التي تلحق بملف الأجسام الطائرة الغريبة.

وفي مطلع هذا العام، نشر كوربيل مقطع فيديو لجسم طائر غريب أسود مثلث الشكل وهو يحلق فوق صحراء موهافي بكاليفورنيا، إذ شوهد هذا الشكل الذي وصف بأن حجمه يعادل نصف مساحة ملعب لكرة القدم، في السماء بالقرب من ميدان للتدريب العسكري، وورد بأن الجيش أطلق طلقات ضوئية باتجاهه، كما أمضت القوات ثلاث ساعات وهي تبحث عنه.

هذا وقد أعلنت عن الحادثة وحدة استخبارات الأجسام الطائرة المجهولة التي أسسها البنتاغون حديثاً بحسب ما ذكره كوربيل.

يذكر أن هذه الحادثة وقعت في 20 نيسان 2021، بيد أن الفيديو الذي يوثقها لم ينشر إلا خلال هذا العام على يد المخرج كوربيل.

 

المصدر: The Sun