icon
التغطية الحية

محمود صفيف.. شاب من دير الزور يتوج بطلاً للعالم في الكيك بوكسينغ | صور

2023.11.23 | 16:05 دمشق

آخر تحديث: 23.11.2023 | 16:05 دمشق

 اللاعب السوري محمود رياض صفيف
اللاعب السوري محمود رياض صفيف
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

توج اللاعب السوري محمود رياض صفيف بلقب البطولة العالمية الشهيرة "انفيوجن" للمقاتلين المحترفين، في رياضة "الكيك بوكسينغ"، عن فئة الوزن المتوسط، بعد مباراة صعبة مع حامل اللقب السابق الهولندي ليفي مينكينبرج.

وفي حلبة "مارتيني بلازا" بمدينة جرونينجن الهولندية التي غصت بالمشجعين، بدأ محمود صفيف معركة اللقب من خمس جولات ضد مينكينبرج بشكل جيد للغاية، بحسب صحيفة "het urkerland" الهولندية.

حيث كانت الجولتان الأولى والثانية لصالح صفيف، إلا أنه واجه وقتاً عصيباً في الجولة الثالثة إذ واجه منافسة شديدة من قبل خصمه، ومع ذلك، فقد استطاع صفيف كسب هذه الجولة.

وخلال الجولتين الأخيرتين زاد الضغط أكثر على صفيف، وحاول كل ما في وسعه لإبعاد خصمه ومنعه من تحقيق المزيد من النقاط، رغم الألم والجهد الشديد، لكنه لم يستطع ذلك، فقد استطاع مينكينبيرج من حسمها لصالحه.

واستغرق إعلان النتائج وقتاً طويلاً جداً، لأن لجنة التحكيم كانت منقسمة، إلا أن النتيجة كانت مفرحة لصفيف، حيث أعلن رسمياً فوزه باللقب، وذلك بعد سنوات من تتويجه ببطولة الوزن الخفيف للغاية.

من هو محمود صفيف؟

محمود رياض صفيف تولد مدينة دير الزور عام 1999، لجأ إلى تركيا بعمر 13 عاماً وبعدها إلى هولندا، أحب رياضة الفنون القتالية بأنواعها منذ طفولته، وبعد استقراره في مهجره بدأ في تحقيق حلمه والتحق بمدرسة لتدريب رياضة "الكيك بوكسينغ".

بدأ صفيف بتلقي التدريبات على أيدي مدربين هولنديين في أحد النوادي المحلية، وعندما وجدوا أنه يمتلك الموهبة اللازمة، دفعوه لخوض أولى مبارياته في دوري الهواة المحلي، وفي أولى المباريات أظهر محمود صلابة لا مثيل لها، وهنا قرر مدربوه الزج به في نزالاتٍ بمستويات اللعبة الأعلى (سي كلاس – بي كلاس ثم آ كلاس وهو دوري الدرجة الأولى).

محمود صفيف يرفض تمثيل النظام السوري

وتلقى صفيف عروضاً من النظام السوري لتمثيل منتخبه، إلا أنه رفض ذلك بقوة لأنه من عائلة منتمية للثورة السورية، وبحسب حوار صحفي سابق مع والده، فقد عرض محمود على مؤسسات المعارضة واتحادها الرياضي تمثيلها ورفع علم الثورة في الفعاليات الرياضية، إلا أن المعارضة عرضت فقط 10 في المئة من تغطية احتياجاته وهي نسبة قليلة لا تغطي نفقاته لتقديم مستوى جيد عالمياً.

في حين عرضت هولندا تغطية احتياجاته بالكامل من سفر وعناية بدنية وعلاج فيزيائي وتكاليف الإقامة والمعدات، ما جعل صفيف يقبل بعرض هولندا مقابل تمثيل المنتخب الهولندي، نظراً لحاجة صفيف للمال لإكمال مسيرته.