icon
التغطية الحية

محمد حداقي: الرقابة أحد أسباب تراجع الكوميديا في سوريا |فيديو

2023.11.27 | 05:47 دمشق

آخر تحديث: 27.11.2023 | 05:47 دمشق

محمد حداقي: الرقابة أحد أسباب تراجع الكوميديا في سوريا
محمد حداقي: الرقابة أحد أسباب تراجع الكوميديا في سوريا
تلفزيون سوريا - إسطبنول
+A
حجم الخط
-A

أكد الممثل السوري محمد حداقي، أن الكوميديا في سوريا تراجعت بشكل ملحوظ خلال السنوات القليلة الماضية، مشيراً إلى أن ذلك يعود لعدة أسباب، من أبرزها الرقابة المفروضة على كل الأعمال الفنية في سوريا.

وأوضح "حداقي" خلال لقاء مع موقع "فوشيا" المختص بأخبار الفن، أن أحد أسباب تراجع الكوميديا، هو أن كتابة نصوص الأعمال الكوميدية تحتاج إلى تفرغ وجهد مضاعف لتقدم بشكل جيد، كونها تستهدف الواقع المعاش وتقدم المشاكل التي يعاني منها الناس بشكل لطيف.

وأضاف: "كل شيء عم يتراجع في سوريا وطرح الكوميديا يحتاج لنقد لطيف غير فظ أو مباشر وهذا الشيء يحتاج إلى تفرغ وجهد مضاعف والأهم من ذلك هو الحصول على مساحة من الرقيب".

وأعرب "حداقي" عن حبه للدراما الكوميدية، معتبراً أنها ما يحتاجه الجمهور اليوم، زاعماً أن الشعب السوري بطبيعته يحب الكوميديا ويفضلها على جميع الأعمال الفنية الثانية.

وتابع: "الناس في سوريا بطبعهم يميلون للبحث عما يسعدهم ولو بشكل لحظي، وهذا ما يجعل الإقبال على الأعمال الكوميدية أكثر من غيرها من الأنواع".

محمد حداقي: "التيك توك" يعجبني

وعن الانتقادات التي تطال ظهور بعض الفنانين السوريين على موقع التواصل الاجتماعي "تيك توك"، كونها تقلل من قيمتهم الفنية حسب رأي البعض، أوضح حداقي أن تلك الانتقادات طبيعية، وأنها كباقي القصص المعروضة، حيث تنقسم الآراء حولها سلباً وإيجاباً.

وبيّن الممثل السوري أن أكثر ما جذبه في "تيك توك"، هو لقاؤه مع أناس لا يعرفهم، ولا يجدون طريقة للتواصل معه، معرباً عن رضاه بخوض تلك التجربة.