icon
التغطية الحية

"محلي الباب" يستبدل خدمة النت الفضائي بأكبال ضوئية مِن تركيا

2020.06.02 | 20:33 دمشق

mdynt_albab.jpeg
الحديقة العامة وسط مدينة الباب شرق حلب (إنترنت)
تلفزيون سوريا - خاص
+A
حجم الخط
-A

أعلن المجلس المحلي لـ مدينة الباب - التي يسيطر عليها الجيش الوطني السوري - شرق حلب، إيقاف خدمات النت الفضائي واستبدال خدمة الكبل الضوئي القادم مِن تركيا بها.

وقال "محلي الباب" في بيان نشره، أمس الإثنين، إنه "سيتم إيقاف خدمة الإنترنت المستجرة مِن تركيا عن طريق الأقمار الهوائية، اعتبارا مِن 30 حزيران القادم، واستبدال خدمة الأكبال الضوئية فقط بها".

وطالب "محلي الباب" في بيانه، جميع مزودي خدمة الإنترنت الرئيسين والفرعين بالمنطقة، ترخيص شركاتهم في المجلس المحلي لـ مدينة الباب قبل انتهاء المدة المُعلنة.

النت في الباب.jpg

وفي تصريح مِن المجلس المحلي لـ موقع تلفزيون سوريا، فإن المجلس أعلن أيضاً "عن فتح باب الاستثمار أمام الجهات الراغبة في تنفيذ مشروع إيصال الإنترنت - عبر خدمة الكبل الضوئي - إلى المدينة".

وأضاف المصدر، أن هذا القرار يهدف إلى "تأمين خدمة أفضل للإنترنت وبسعر منافس"، وأن "باب الاستثمار فُتح ضمن شروط تقنية وخدمية معيّنة، بحيث تتم عملية تزويد خدمة الإنترنت عن طريق أكبال ضويئة مِن تركيا".

وأوضح المصدر، أنه "يمكن لأي شركة اتصالات تركية مرخصة، الاستثمار في مدينة الباب بشرط الالتزام بإجراء الترخيص مِن قبل المجلس المحلي"، مشيراً إلى أنه "في مطلع شهر تموز سيتم تغذية الباب عبر الكبل الضوئي، ونهاية تموز سيتم إيقاف كافة الشركات غير المرخصة".

يشار إلى أن المجلس المحلي في مدينة الباب قد حلّ نفسه مؤخراً، بعد العديد مِن المظاهرات التي نادت بإسقاطهِ، وطالبت بتشكيل مجلس جديد يوفّر الخدمات اللازمة للمدينة مِن كهرباء وماء وغيرها، متّهمين المجلس الحالي بالفساد والسرقة.

اقرأ أيضاً.. "محلي الباب" يعلن عن خدمات كبيرة في المدينة قريباً