icon
التغطية الحية

محتجون في السويداء يمهلون "سيريتل" و"MTN" أسبوعاً لإصلاح شبكة الاتصالات

2024.02.10 | 15:46 دمشق

س
صورة تعبيرية - إنترنت
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أمهل محتجون في محافظة السويداء جنوبي سوريا، شركتي "سيريتل" و"MTN" مدة أسبوع لإصلاح خدمة الاتصالات وتأمين الإنترنت للمستخدمين.

وقالت شبكة "السويداء 24" المحلية، إنّ عدداً من أهالي قرية الصورة الصغيرة في ريف السويداء الشمالي، نظّموا وقفة احتجاجية مساء أمس الجمعة، عبروا فيها عن استيائهم من عدم التزام شركتي الاتصالات "سيريتل" و"MTN" بتقديم الخدمات للمواطنين.

ودعا المحتجون إلى توفير شبكة للاتصال، معلنين عن مهلة أسبوع واحد للشركتين، لإصلاح الخلل في شبكة الاتصالات، وللأهالي من بعدها حق التصعيد، حسب المصدر.
 

وألقى سكان القرية بياناً مصوراً، اتهموا فيه الشركتين بالسرقة والنهب، خاصة أنهما تتقاضيان الأموال من السكان لقاء الخدمة التي بالكاد أن تتوفر.

رفع الأسعار من دون إعلان رسمي

ورفعت شركتا سيريتل و"MTN" أخيراً، ومن دون إعلان رسمي، أسعار باقات الإنترنت في سوريا على اختلافها، لتصل إلى أرقام يفوق بعضها قيمة راتب موظف حكومي.

وقال "تلفزيون الخبر" المقرب من النظام إن المواطنين تفاجؤوا بالتعرفة الجديدة للباقات من دون أن "تكلف الشركتان نفسيهما عناء الإعلان أو التوضيح والشرح عن الأسباب الموجبة لهذا الرفع".

وأضاف أن عدداً كبيراً من السوريين اشتكوا، في منشورات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من رفع أسعار الباقات إلى مستويات لا تتناسب مع الدخل المادي للغالبية.

ويعاني السوريون في مناطق سيطرة النظام من سوء خدمات الإنترنت والاتصال على حد سواء رغم رفع الشركة السورية للاتصالات أسعار خدماتها بحجة تحسين جودة الخدمة.