icon
التغطية الحية

محاكمة أب وابنه خططا لقتل فتاة من العائلة لارتباطها بمسلم في ألمانيا

2023.01.20 | 16:24 دمشق

عنصرين من الشرطة يقودان الأب المتهم إلى قاعة المحكمة (Foto: Stefan Puchner/dpa)
عنصران من الشرطة يقودان الأب المتهم إلى قاعة المحكمة (Foto: Stefan Puchner/dpa)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

بدأت محاكمة رجل وابنه في مدينة أوغسبورغ جنوب ألمانيا، بتهمة التخطيط لقتل فتاة من العائلة التي تنتمي للديانة الإيزيدية، بسبب ارتباطها بشاب مسلم من أصول تركية.

ووجهت محكمة أوغسبورغ، تهماً للأب البالغ من العمر 44 عاماً وابنه ذي الـ23 عاماً، تتعلق بإلحاق الأذى الجسدي الخطير والحرمان من الحرية وغيرها من الجرائم، بحق فتاة تبلغ من العمر 16 عاماً، وفق ما نقل موقع "sueddeutsche"، أمس الخميس.

وخطط الأب لقتل ابنته بمساعدة شقيقها لأنها "لطخت شرف العائلة"، وأرغما الفتاة على كتابة رسالة وداع، أرادا من خلالها تزوير واقعة القتل لتبدو وكأنها حادثة انتحار، وفق ما ورد في لائحة الاتهام ضد الرجلين.

اعتداءات جسدية ونفسية بدأت من عمر الثانية عشر

وبحسب التحقيقات، فقد تعرضت الفتاة لأذى جسدي ونفسي على مدار 4 سنوات منذ كانت تبلغ الـ12 من عمرها، ويُقال إن شقيقها ضربها ذات مرة بالحزام لأنها استقلت الترام من دون موافقته.

وتمكنت الفتاة التي أُرغمت على سماع المناقشات حول الطريقة التي سوف تُقتل بها من الفرار، ولجأت إلى "مكتب رعاية الشباب"، واعتقلت السلطات شقيقها ووالدها، بعد أن هدد الأخير أحد موظفي المكتب بأنه "سيقطع رأس ابنته".

ومن المتوقع أن يتأزم مسار المحاكمة خلال الأسابيع المقبلة، بسبب إصرار محامي الدفاع عن الأب والابن على حضور الفتاة إلى قاعة المحكمة للإدلاء بشهادتها، ويرفضون الاكتفاء بمقطع الفيديو الذي قدمه قاضي التحقيق والذي يصوّر شهادة الفتاة حول الأحداث التي عاشتها.

ومن المرجح أن يحيل المدعي العام القضية إلى المحكمة الإقليمية العليا، حيث يمكنه الاستفادة من قانون المحكمة الذي يسمح بإنزال عقوبات أشد وفترات سجن أطول بالمتهمين.

ويحمل الأب الجنسية العراقية، في حين يحمل ابنه المولود في العراق الجنسية الألمانية، وبدأ مكتب المدعي العام بإجراءات جنائية ضد أفراد الأسرة الآخرين، بمعزل عن المحاكمة الجارية الآن.