icon
التغطية الحية

محافظة حماة تشهد قرابة 100 حريق في أسبوع واحد

2024.05.24 | 09:58 دمشق

آخر تحديث: 24.05.2024 | 11:14 دمشق

456465
حريق في مدجنة بمدينة سلمية قبل أيام قليلة (فيس بوك)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

تعرضت محافظة حماة لما يقرب من 100 حريق خلال الأسبوع الفائت، من بينها حرائق تسبّبت بها ألواح الطاقة الشمسية.

ونقل موقع "أثر برس" المقرب من النظام السوري عن قائد فوج إطفاء حماة ثائر الحسن أن فرقه تمكنت من إطفاء 98 حريقاً خلال الأسبوع الأخير، من ضمنها 19 حريقاً اندلع يوم الجمعة الماضي و11 حريقاً أمس الخميس، شملت منازل ومعامل مواد غذائية ومحطة وقود وأراضٍ زراعية ومحلات وخزان كهرباء.

وأوضح الحسن أن أكثر حرائق الأسبوع الماضي استهدفت أراضي زراعية لمحاصيل القمح والشعير واليانسون وغيرها، أو أعشاباً يابسة أو أشجاراً كالزيتون.

من جانبه، عزا قائد السرية الثالثة في فوج الإطفاء عبد الكريم الدور أسباب حرائق نحو نصف المنازل والمحلات التي تم إطفاؤها إلى "ماس كهربائي في ألواح الطاقة الشمسية، بينما بعضها الآخر شب بسبب تسرب الغاز أو عبث الأطفال في الكهرباء".

ولفت الدور إلى أن سبب حرائق الأراضي الزراعية يعود جزء منه إلى ارتفاع الحرارة مع يباس المحاصيل الزراعية أو لإهمال عابري الطريق برمي سيجارة.

وبحسب المصدر، فقد توزعت الحرائق المذكورة في كل من مدينة حماة والربيعة وشمال صوران وكفربهم وطريق محردة وأم الطيور وجدرين، ويعمل على إخماد هذه الحرائق 3 سرايا تضم 66 عنصر إطفاء فقط بين سائق وعسكري وآمر زمرة، يعملون بنظام ورديات.

ومع دخول الصيف وموسم الحصاد، ارتفعت نسب الحرائق في سوريا بشكل ملحوظ، حيث التهمت النيران مساحات واسعة من الأراضي الزراعية وغير الزراعية.