icon
التغطية الحية

مجهولون يغتالون عنصراً من ميليشيا "الدفاع الوطني" في ريف دير الزور

2023.12.13 | 19:23 دمشق

مجهولون يغتالون عنصراً من ميليشيا "الدفاع الوطني" في ريف دير الزور
مجهولون يغتالون عنصراً من ميليشيا "الدفاع الوطني" في ريف دير الزور
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

اغتال مجهولون ليلة أمس الثلاثاء، أحد عناصر ميليشيا "الدفاع الوطني" في بلدة محكان بريف دير الزور الشرقي، والخاضعة لسيطرة قوات النظام والميليشيات الموالية لإيران.

ونقلت شبكة "عين الفرات" المحلية عن مصادر خاصة قولها، إن الاستهداف تم من قبل مجهولين يستقلون دراجة نارية، في منطقة الوصل التابعة للبلدة، ما أسفر عن مقتل العنصر "دريد البوصبري" في حين لاذ المهاجمون بالفرار.

وأوضحت المصادر أن البلدة شهدت بعد عملية الاغتيال استنفاراً أمنياً لقوات النظام وميليشيا "الدفاع الوطني" حيث تم تسيير دوريات مشتركة بكل شوارع البلدة لمحاولة القبض على المهاجمين.

وقبل أيام حولت ميليشيا "الدفاع الوطني" مبنى البريد في البلدة إلى مقر عسكري لعناصرها، بعد سيطرتها عليه وطرد حارس المبنى ومنع الموظفين من دخوله.

ويقع المبنى على الطريق الواصل بين مدينتي الميادين والبوكمال، ما يكسبه موقعاً استراتيجيا مهماً.

قتلى في صفوف النظام بهجوم لتنظيم "داعش"

ويوم السبت الماضي قتل عدد من عناصر قوات النظام السوري من جراء هجوم شنّه عناصر تنظيم "الدولة" (داعش) على نقاط عسكرية في ريف دير الزور.

وقال "المرصد السوري لحقوق الإنسان"، يوم السبت، إن عناصر "داعش" شنّوا هجوماً وصفه بـ "العنيف" على مواقع قوات النظام والميليشيات الموالية له شرقي "المحطة الثانية" في ريف البوكمال، ما أسفر عن مقتل 7 عناصر من النظام، في "حصيلة غير نهائية".