مجهولون يغتالون طبيب أعشاب عراقياً في ريف إدلب

تاريخ النشر: 16.08.2020 | 09:51 دمشق

تلفزيون سوريا - خاص

اغتال مجهولون، أمس السبت، طبيب أعشاب عراقياً يقيم في مدينة سلقين شمال غربي إدلب.

وقالت مصادر محلية لـ موقع تلفزيون سوريا إنّ مجهولين أطلقوا النار بشكل مباشر على الطبيب "أبو إبراهيم العراقي"، لافتين أن رصاصةً أصابت رأسه وأدّت إلى مقتله على الفور.

وأضافت المصادر أن المجهولين استهدفوا الطبيب "أبو إبراهيم" أثناء خروجه من منزله الكائن وسط السوق في مدينة سلقين، وذلك "للذهاب إلى صلاة الفجر في أحد مساجد المدينة"، مشيرين إلى أنه مختص في طب الأعشاب ولديه صيدلية في سوق سلقين.

وحسب المصادر فإن "أبو إبراهيم" من العراقيين الذين هاجروا إلى سوريا خلال المعارك والقصف على العراق ضد تنظيم "الدولة"، وأن لديه قدماً مبتورة نتيجة القصف هناك، وحاول كثيراً العبور إلى تركيا بسبب وضعه الصحي السيئ، ولكن جميع محاولاته فشلت.

وأشارت المصادر إلى أن "أبو إبراهيم" العراقي مدني لا صلة له بأي فصيل عسكري في إدلب، وأن "هيئة تحرير الشام" سبق أن اعتقلته قبل 5 أشهر بتهمة الارتباط بتنظيم "الدولة" في العراق، إلّا أنه خرج بريئاً من تلك التهمة.

اقرأ أيضاً.. أبو التاو يعلّق على محاولة اغتياله ويغادر إدلب للعلاج

اقرأ أيضاً.. مقتل قيادي في "أحرار الشام" بانفجار غربي إدلب

يشار إلى أن مناطق سيطرة الفصائل العسكرية في ريفي حلب وإدلب، تشهد العديد مِن عمليات الاغتيال والتفجيرات بعبوات ناسفة وسيارات ودراجات ناريّة ملغّمة، تستهدف مدنيين وقياديين ومقاتلين في الفصائل، وتُسجّل غالباً ضد مجهولين.

كلمات مفتاحية