icon
التغطية الحية

مجهولون يغتالون إمام مسجد بريف دير الزور الغربي

2021.05.31 | 12:53 دمشق

مجهولون يغتالون إمام مسجد بريف دير الزور الغربي
مجهولون يغتالون إمام مسجد بريف دير الزور الغربي
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

اغتال مسلحان مجهولان أمس الأحد خطيب وإمام مسجد قرية "الجنينة" بريف دير الزور الغربي الواقع تحت سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية/ قسد".

وأفاد مصدر محلي لـ موقع تلفزيون سوريا، بأن مسلَحين ملثّمين يستقلان دراجة نارية أطلقا النار على إمام وخطيب مسجد قرية الجنينة الشيخ "يوسف حنين الخليفة العسكر" عقب خروجه من المسجد بعد صلاة العشاء، قبل أن يلوذا بالفرار.

وأضاف المصدر أن الشيخ العسكر من أبناء حيّ "الحويقة" في مدينة دير الزور، وكان قد نزح من المدينة عقب سيطرة قوات النظام عليها منذ نحو 3 سنوات قبل أن يعمل إماماً وخطيباً لمسجد الجنينة التابع لـ مديرية الأوقاف في "الإدارة الذاتية".

وأوضح المصدر أن عددا من صفحات الناشطين المعارضين لنظام الأسد ولسياسات "قسد" في ريف دير الزور، نعت الشيخ يوسف الخليفة العسكر، ووصفته بأنه أحد "ثوار مدينة دير الزور"، مضيفاً أنه حظي باحترام  كثيرين من أبناء المنطقة.

 

 

وتشهد المناطق الخاضعة لسيطرة "قسد" بريف دير الزور الشرقي، عددا من عمليات الاغتيال التي غالباً ما تستهدف وجهاء وشيوخ العشائر والمناهضين لسياساتها، بالإضافة إلى قادة سابقين في الجيش السوري الحر، وموظفين تابعين لـ"الإدارة الذاتية" من أهالي المحافظة، وسط حالة غير مسبوقة من الانفلات الأمني.