icon
التغطية الحية

مجهولون يستهدفون مقراً لـ "الحشد الشعبي" في البوكمال

2022.08.19 | 04:30 دمشق

مليشيات العراقية تنتشر في المناطق الحدودية مع سوريا (الأناضول)
ميليشيات عراقية تنتشر في المناطق الحدودية مع سوريا (الأناضول)
البوكمال - خاص
+A
حجم الخط
-A

استهدف مجهولون تقلهم دراجة نارية ليلة الأربعاء - الخميس مقراً عسكرياً تابعاً لميليشيا "الحشد الشعبي" العراقي بالقرب من ساحة الأسطورة المخصصة للشاحنات المتوجهة إلى العراق في قرية الهري التابعة لمدينة البوكمال في دير الزور على الحدود السورية العراقية.

وبحسب مصادر محلية من المنطقة لموقع تلفزيون سوريا، فإن المجهولين استهدفوا بقذيفة (آر بي جي) والأسلحة الرشاشة مقراً لميليشيا "سيد الشهداء" دون ورود معلومات عن إصابات ولاذ المهاجمون بالفرار باتجاه الأحياء السكنية في قرية الهري.

وبحسب المصادر ذاتها فإن المنطقة شهدت استنفاراً للميليشيات الإيرانية و"الحشد الشعبي" العراقي حيث تم تسيير دوريات ليلية في قرية الهري استمرت حتى ساعات الصباح الأولى دون تمكنهم من معرفة المهاجمين.

الجدير ذكره أن هذه هي الحالة الأولى من نوعها التي يتم فيها استهداف مقار للميليشيات الإيرانية ضمن قرية الهري.

اشتباكات سابقة مع "الحشد الشعبي" العراقي

في آذار الماضي أصيب ثلاثة عناصر من ميليشيا "الدفاع الوطني" التابعة لقوات النظام، كما أصيب ثلاثة آخرون من أبناء "عشيرة الجغايفة" الموالين لميليشيا "الحشد الشعبي" العراقي باشتباكات جرت بينهما في البوكمال شرقي سوريا.

وقالت مصادر محلية لموقع تلفزيون سوريا إن الاشتباكات جرت بالقرب من دوار المصرية في مدينة البوكمال، واستخدم الطرفان الأسلحة الرشاشة، ما أسفر عن 6 إصابات بين الطرفين، بعضهم بحالة حرجة، جرى نقلهم إلى أحد المستشفيات في المدينة".

وأضافت المصادر أن "ميليشيا الحرس الثوري الإيراني أرسلت، تعزيزات إلى منطقة الجغايفة على الحدود السورية العراقية لحماية عناصر الحشد الشعبي الموالين لها خشية مهاجمة ميليشيا الدفاع الوطني للمنطقة".

وأشارت إلى أن مدينة البوكمال تشهد حالة استنفار أمني من قبل قوات النظام السوري، وإغلاقاً للمحال التجارية في منطقة دوار المصرية والمناطق المجاورة.

وفي نيسان الماضي قالت مصادر من مدينة البوكمال لموقع تلفزيون سوريا، إن عناصر من ميليشيا "الحشد الشعبي" العراقي، أطلقت النار على الفاضل في المدينة.

وينتمي هؤلاء العناصر التابعون للحشد إلى عشيرة الجغايفة في البوكمال، وقد وقعت العملية في دوار المصرية وسط المدينة.

وأوضحت المصادر أن العناصر أطلقوا عدة رصاصات باتجاه الفاضل، ما أدى إلى إصابته إصابة بليغة، أسعف على أثرها إلى مدينة دير الزور.