مجهولون يستهدفون قيادية في "قسد" شمال دير الزور

تاريخ النشر: 20.11.2019 | 10:08 دمشق

آخر تحديث: 20.11.2019 | 10:35 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

أفادت شبكات إخبارية محلية، أمس الثلاثاء، أن مجهولين استهدفوا قيادية في "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، عبر إطلاق النار عليها في قرية "الفدين" شمال مدينة دير الزور.

وذكرت شبكة "فرات بوست"، أن (لينا عبد الوهاب) عضو المجلس المدني التابع لـ"قسد" في بلدة الصور، تعرّضت لـ إطلاق نار مِن قبل مجهولين أثناء وجودها في قرية "الفدين"، ما أدّى إلى إصابتها بجراحٍ خطيرة نقلت على إثرها إلى مشفى مدينة الحسكة لـ تلقّي العلاج.

أما شبكة "دير الزور 24"، فقدت أكّدت مقتل السيدة "لينا" - التي تنحدر مِن مدينة دمشق - برصاص المجهولين الذين استهدفوها في قرية "الفدين"، إلّا أن ناشطين نفوا مقتلها، وأنها ما تزال في العناية المشدّدة بمشفى مدينة الحسكة.

وقبل يومين، تبنّى تنظيم "الدولة" اغتيال المسؤول في "قسد" (عبد الله الأحمد) برصاصة مِن مسدس "كاتم صوت" في حي البحيرة بمدينة الطبقة جنوب غربي الرقة، حسب ما ذكرت شبكة "فرات بوست".

يشار إلى أن المناطق الخاضعة لـ سيطرة "قسد" تشهد باستمرار، عمليات اغتيال وتفجير تستهدف قياديين وعناصر تابعين لها، وتُتهم فيها دائماً خلال تنظيم "الدولة" المنتشرة في تلك المناطق، كما أن "التنظيم" يتبنّى بعضهما أحياناً، عبر وسائل إعلامه.