مجموعة مرتبطة بـ YPG تتبنى استهداف نقطة تركيّة غربي حلب

تاريخ النشر: 14.09.2020 | 06:57 دمشق

آخر تحديث: 14.09.2020 | 07:25 دمشق

إسطنبول - خاص

أعلنت مجموعة تُطلق على نفسها "قوات تحرير عفرين" مرتبطة بـ"وحدات حماية الشعب - YPG"، أمس الأحد، استهداف نقطة عسكريّة للجيش التركي في منطقة الغزّاوية غربي حلب.

وقالت المجموعة المسلّحة في بيان - تداولته حسابات مقرّبة من YPG - إنّها استهدفت مقراً للجيش التركي في قرية الغزّاوية بريف حلب الغربي، وإنّ مقاطع الفيديو والنتائج الخاصّة بالاستهداف ستٌنشر قريباً.

ويوم السبت الفائت، تعرّضت نقطة عسكرية للجيش التركي في ريف حلب الغربي، لـ قصفٍ مدفعي رجّحت بعض المصادر حينها لـ موقع تلفزيون سوريا أنّ مصدره "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، في حين قال آخرون إنّ مصدره مواقع قوات نظام الأسد القريبة.

اقرأ أيضاً.. قصف مدفعي يستهدف نقطة للجيش التركي غربي حلب (فيديو)

وأوضحت مصادر لـ موقع تلفزيون سوريا أنّ عناصر المجموعة المسلّحة تسلّلوا إلى محيط النقطة التركية التي استهدفوها بصواريخ مضادة للدروع مِن طراز "ميتس"، وتركوا قواعد إطلاق الصواريخ مكانها عند انسحابهم، لأنهم اشتبكوا مع الجنود الأتراك وحرّاس النقطة، الذين ردّوا على مصدر الاستهداف.

وأضافت المصادر أنّ القصف أسفر عن إصابةِ اثنين مِن جنود الجيش التركي - إصابة أحدهما حرجة - كما أصيب عناصر مِن حرّس النقطة يتبعون لـ"فيلق الشام".

يشار إلى أنّ "YPG" (المكّون الأساسي لـ قوات سوريا الديمقراطية - قسد) تنتشر في عدة نقاط عسكرية على خط التماس مع مواقع الجيشين التركي والوطني السوري في ريف حلب، وسبق أن شنّت العديد مِن الهجمات الليلة ضد مواقع الجيش الوطني في منطقة عفرين - الحدودية مع تركيا -، وخلّفت خسائر في صفوف الطرفين.

اقرأ أيضاً.. تركيا تعلن اعتقال 10 عناصر لـ"YPG" في عفرين