مجلس رأس العين يحدد موعد عودة المزارعين السوريين إلى تركيا

تاريخ النشر: 05.08.2020 | 17:34 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ متابعات

أصدر "المجلس المحلي في مدينة رأس العين" بريف الحسكة بياناً حدد فيه آخر موعد تسجيل للعودة بالنسبة للمزارعين الذين دخلوا من تركيا لحصد محاصيلهم.

وجاء في بيان المجلس، أن يوم غد الخميس، هو آخر موعد، مشيراً إلى أن "من يتخلف لأي سبب من الأسباب لن يُسمح له بالدخول إلى تركيا، وسيتم توقيف الكملك التركي".

وخلال الشهرين الماضيين سمح الجانب التركي للمزارعين السوريين اللاجئين داخل الأراضي التركية وأصلهم من مدينة رأس العين، بالدخول إلى مدينتهم وحصاد محاصيلهم الزراعية.

ونشر سابقاً "محلي لرأس العين"، عدة مرات بيانات بأسماء المزارعين الذين سمحت لهم تركيا بالدخول والقيام بعمليات حصاد المحاصيل.

 وكان  "محلي رأس العين" اتفق مع مكتب الزراعة التابع لوزارة الزراعة التركية (TMO) على أن يقوم الأخير بشراء محصول القمح والشعير من المزارعين الراغبين ببيعه للمكتب.

وفي حزيران الفائت، أعلن المجلس أن "TMO" سيشتري حبوب المزارعين في منطقة "نبع السلام" التي تشمل مدينتي تل أبيض ورأس العين بسعر 1000 ليرة تركي لطن الشعير و1300 لطن القمح.

وكان محصول الحبوب في "نبع السلام"، الخاضعة لسيطرة "الجيش الوطني السوري" المدعوم من تركيا، يواجه مصيراً مجهولاً، قبل إعلان "TMO" نيته شراء المحصول.

ويقدر مكتب الحبوب في "الحكومة السورية المؤقتة"، حجم الإنتاج لمدينتي تل أبيض ورأس العين بمليون طن من الحبوب.

وفي أيار الفائت، دخلت مجموعة من الحصّادات الزراعية التركية إلى منطقة "نبع السلام"، وبدأت بحصاد المحاصيل بعد التعاقد مع المزارعين.

تنفيذاً لاتفاق التسوية.. قوات الأسد تنشر نقاطها العسكرية في طفس
على غرار درعا البلد.. اتفاقيات "تسوية" مستمرة في الريف الغربي
مهدداً بالخيار العسكري.. النظام يطالب وجهاء مدينة طفس بتسليم مزيد من الأسلحة
منظمات إنسانية: القطاع الصحي شمال غربي سوريا يوشك على الانهيار بسبب تفشي كورونا
فايزر تنصح بتلقيح الأطفال بلقاحها المضاد لكورونا بجرعات مخفضة
كورونا.. 6 وفيات في الأسبوع الماضي بريف حماة والإصابات ترتفع بطرطوس