icon
التغطية الحية

مجلس "اعزاز" يرفع دعوى لفسخ العقد مع شركة الكهرباء التركية

2023.01.08 | 12:39 دمشق

صورة من مظاهرة سابقة لأهالي مدينة اعزاز رفضاً لرفع أسعار الكهرباء (إنترنت)
صورة من مظاهرة سابقة لأهالي مدينة اعزاز رفضاً لرفع أسعار الكهرباء (إنترنت)
إسطنبول ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

رفع المجلس المحلي لمدينة اعزاز شمالي سوريا، دعوى قضائية لفسخ العقد مع شركة الطاقة والكهرباء التركية AK ENERGY بعد قرارها بتخفيض ساعات التشغيل اليوم الأحد.

ورد المجلس على قرار الشركة بتنفيذ التقنين بالرفض قائلا "نرفض بشكل مُطلق قطع التيار الكهربائي، وبإمكان شركتكم تأمين الكهرباء عن طريق المولدات الموجودة في المدينة"، بحسب منشور لمكتب اعزاز الإعلامي على فيس بوك.

وذكر المجلس في رده أن قطع التيار يؤدّي لضررٍ كبير على أعمال المواطنين، وعمل المؤسسات العامة، محذراً الشركة من احتقان شعبي كبير.

اعزاز
مجلس "اعزاز" يرفع دعوى لفسخ العقد مع شركة الكهرباء التركية

وتعد الدعوى المقدّمة من المجلس المحلي ضد شركة الكهرباء التركية لدى المحاكم التركية والسورية السابعةَ من نوعها، بسبب إجراءات تخفيض ساعات التشغيل والتسعير التي لا تتوافق مع شروط العقد المبرمة.

في حين قالت شركة الكهرباء لمكتب اعزاز الإعلامي إن التقنين الجديد سيستمر أسبوعا واحدا، بسبب مشكلات مالية تواجه الشركة، مما يضطرها لتخفيض ساعات التشغيل واستهلاك الطاقة لتخفيف الخسائر.

احتجاجات شعبية واسعة بسبب ارتفاع أسعار الكهرباء

وفي حزيران الماضي، شهدت مدن عدة شمال غربي سوريا احتجاجات شعبية واسعة بسبب ارتفاع أسعار الكهرباء، حيث تجمهر مئات المدنيين أمام شركات الكهرباء وقد تدخلت الفصائل في تلك المناطق لتفريقهم.

وكانت الشركة السورية التركية للطاقة الكهربائية (STE ENERJI) قد قطعت التيار الكهربائي بشكل كامل عن مدن عفرين وإخترين وصوران ومارع وعن الأرياف التابعة لها شمال حلب في أثناء الاحتجاجات الغاضبة التي خرجت ضدها مساء الجمعة في 3 من حزيران، والتي تخللها حرق عدة مكاتب ومقار للشركة وتضرر جزء من معداتها.