icon
التغطية الحية

مجزرة في قصف صاروخي على مدينة الباب |فيديو

2022.02.02 | 14:44 دمشق

whatsapp_image_2022-02-02_at_3.07.32_pm.jpeg
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

قتل 9 مدنيين وجرح العشرات، اليوم الأربعاء، إثر قصف صاروخي استهدف الأحياء السكنية في مدينة الباب بريف حلب الشمالي، وذلك بعد ساعات من إعلان وزارة الدفاع التركية عن تنفيذ عملية عسكرية جوية تحت اسم "نسر الشتاء"، استهدفت فيها مواقع لحزب العمال الكردستاني في مناطق المالكية - ديريك وسنجار وقراجق شمالي العراق وسوريا.

 

 

وأفاد مراسل تلفزيون سوريا بأن عدداً من الصواريخ  سقطت وسط مدينة الباب، ما تسبب في حصيلة أولية بمقتل 9 مدنيين بينهم أطفال، وجرح أكثر من 40 آخرين.

وعلى إثر المجزرة ردت مدفعية الجيش الوطني والقواعد التركية على مصدر القصف الذي لم يتم تحديده حتى الآن، ما إذا كان من قبل قوات النظام أو قوات سوريا الديمقراطية "قسد".

وتعدّ مدينة الباب من أكبر مدن ريف حلب الشمالي والشرقي التي سيطرت عليها الجيش الوطني السوري والقوات التركية ضمن عملية "درع الفرات"، التي انطلقت ضد "تنظيم الدولة" في آب من عام 2016.

ومنذ انتزاعها من "تنظيم الدولة"، تعاني مدينة الباب مِن خلل أمني أدّى، وما يزال، إلى تفجيرات وعمليات اغتيال تستهدف في معظمها المدنيين.

وسبق أن تعرضت المدينة خلال العامين الماضيين لغارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات النظام و"قسد".

وأعلنت وزارة الدفاع التركية اليوم الأربعاء عن تنفيذ عملية عسكرية جوية تحت اسم "نسر الشتاء"، استهدفت فيها "أوكاراً إرهابية لحزب العمال الكردستاني في مناطق المالكية - ديريك وسنجار وقراجق شمالي العراق وسوريا".

 

وأوضحت الوزارة في بيان أن العملية "استهدفت المخابئ والكهوف والأنفاق ومستودعات الذخيرة ومقارّ القيادة ومعسكرات التدريب التابعة للإرهابيين"، مشيراً إلى أن القوات التركية "أبدت مراعاة قصوى في أثناء التخطيط للعملية وتنفيذها لسلامة أرواح المدنيين وممتلكاتهم، إضافة لحماية البيئة".

وأفادت مصادر لـ موقع تلفزيون سوريا ليل أمس بأنّ طائرات مسيّرة تابعة للجيش التركي استهدفت مواقع لـ"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) في منطقة المالكية شمال شرقي الحسكة.

وقالت المصادر إنّ المسيّرات التركية نفّذت عدة غارات بالصواريخ على المحطة الرابعة الكهربائية التابعة لـ حقول رميلان النفطية في منطقة المالكية، ما أسفر عن إصابةِ ثلاثة عناصر من "قسد"، التي تسيطر على المنطقة.

وتقع المحطة الكهربائية الرابعة قرب جبل "قره جوخ" بين قريتي "تقل بقل وبروج" شرقي مدينة المالكية على طريق معبر "سيمالكا" الحدودي مع إقليم كردستان العراق.