icon
التغطية الحية

مثل العصور الوسطى.. بلدة ألمانية تطالب بإغلاق بواباتها بوجه السوريين

2023.01.30 | 17:21 دمشق

بلدة لويتز
الممر في سور البلدة الذي يطالب السكان بإغلاقه (بيلد)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

طالب سكان بلدة لويتز بولاية مكلنبورغ فوربومرن شمال شرقي ألمانيا بإغلاق الوصول إلى وسط المدينة كما في العصور الوسطى، بعد إيواء عشرات اللاجئين مؤخراً معظمهم من السوريين.

وذكرت صحيفة (بيلد) الألمانية أن "سكان بلدة لويتز البالغ عددهم 4200 نسمة، يناقشون حالياً فكرة عزل وسط البلدة وإغلاق مداخل الوصول المباشر إليها كما كان يحدث في العصور الوسطى، وذلك بسبب إيواء 36 لاجئاً، معظمهم من السوريين، في المدرسة الابتدائية السابقة بالبلدة مؤخراً".

وأضافت أن "نحو 400 شخص من سكان البلدة وقعوا على عريضة طالبوا من خلالها حكومة الولاية وعمدة البلدة بإرسال طاقم أمن إضافي إلى المدرسة التي يقطنها اللاجئون، بالإضافة إلى إطفاء مصابيح إنارة الشوارع طوال الليل، وإغلاق أبواب سكن اللاجئين".

وأوضحت أن ما يطالب به سكان البلدة، يعني بشكل فعلي "إغلاق الممر المقوس لسور البلدة القديمة، الذي يحيط بوسط البلدة التاريخي بحيث يبقى اللاجئون خارجه".

تحرش بطفلة

وبحسب الصحيفة إن "هذه الاعتراضات دفعت عمدة البلدة إلى اتخاذ إجراءات تتعلق بإطفاء أضواء الشوارع في الليل، كما تقدم ممثل المدينة لوتز سيمانوسكي بطلب إلى برلمان الولاية لتعليق الإغلاق الليلي تماماً".

ووفقاً لكبير المفتشين أندريه كروس في شرطة المقاطعة "يجري حالياً التحقيق في قضية فتاة تبلغ من العمر 11 عاماً تعرضت للاعتداء والتحرش قبل أيام قليلة، حيث سيتم التحقيق مع مشتبه به بتهمة محاولة اغتصاب، لكن يكاد يكون من المستحيل أن تكون الجريمة قد ارتكبها أحد قاطني سكن اللجوء".

ومساء الأربعاء، دعت البلدية المواطنين إلى اجتماع بشأن مناقشة موضوع إيواء اللاجئين، وشارك في الاجتماع نحو 250 شخصاً، وخلال الاجتماع أقدم رجل على إبراز أصبعه الأوسط بوجه نائب مدير المنطقة، وتلقى على الفور شكوى لتهمة الإهانة.

ألمانيا
بلدة لويتز بولاية مكلنبورغ فوربومرن شمال شرقي ألمانيا (بيلد)

 

اعتداء عنصري

وتحقق الشرطة أيضاً في شكوى قدمتها امرأة بأن "أحد معارفها البالغ من العمر 37 عاماً وهو طالب لجوء من سوريا، قد تعرض لاعتداء عنصري، والتهديد بطريقة تحرض على الكراهية".

وحول حادثة الاعتداء على الطفلة، قال كبير المفتشين أندريه كروس يوم الجمعة إن "التحقيقات الجارية من قبل الشرطة في قسم التحقيقات الجنائية وبعد استجواب آخر للفتاة، تبين أن الطفلة هي من اختلقت هذه الجريمة".