icon
التغطية الحية

متظاهرو السويداء يغلقون فرع الحزب مجدداً وعدة دوائر حكومية | فيديو

2023.11.05 | 11:50 دمشق

الاحتجاجات في السويداء
الاحتجاجات في السويداء (أرشيفية)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • محتجون في مدينة السويداء أغلقوا طرقا باستخدام الإطارات المشتعلة.
  • تم أيضًا إغلاق فرع حزب البعث في المدينة بالإطارات المشتعلة.
  • محتجون آخرون توجهوا إلى مؤسسات حكومية مثل شركة الكهرباء ومديرية الخدمات الفنية وأغلقوها.

أغلق محتجون عددا من الطرق بالإطارات المشتعلة وسط مدينة السويداء، الأحد، في حين توجه عدد آخر من المحتجين إلى دوائر حكومية وأغلقوها.

وقالت شبكة "السويداء 24" إن محتجين أغلقوا فرع حزب البعث في مدينة السويداء بإشعال الإطارات على بوابة الفرع، وذلك بعد أنباء عن عودته للعمل، إضافة إلى إغلاق جزئي لعدد من الطرق وسط مدينة السويداء، كما أغلق محتجون كل من شركة الكهرباء ومديرية الخدمات الفنية وعدة دوائر حكومية أُخرى.

وأشعل المتظاهرون الإطارات أمام مبنى الحزب، مؤكدين عدم سماحهم باستمرار الاجتماعات من أجل ما وصفوها بـ"الخطط الخبيثة"، وفقاً لشبكة "الراصد" المحلية.

 

 

وأفادت الشبكة المحلية بأن "مهند مزهر" زعيم أشهر مجموعات في المدينة تابعة للأمن العسكري، توجه إلى مقر فرع حزب البعث لإعادة فتحه بعد أن أغلقه المتظاهرون سابقاً.

وأضافت الشبكة أن المحتجين تجنبوا التصادم مع الميليشيا المحلية "بغية عدم الانجرار للاقتتال"، لتصل مجموعات محلية أخرى وتجبر "مزهر" على الانسحاب واستمر إغلاق الفرع.

 

 

انتفاضة السويداء

وقبل نحو شهرين ونصف، اندلعت انتفاضة سلمية في السويداء بسبب تدهور الوضع المعيشي والأمني، حاملة شعارات تطالب بإسقاط رئيس النظام بشار الأسد وخروج إيران من البلاد باعتبارها محتلة وتنفيذ القرارات الأممية لحل الأزمة في سوريا، وبالأخص القرار رقم 2254 القاضي بانتقال سياسي.

وتشهد ساحة الكرامة وسط السويداء مظاهرات يومية للمطالبة بإسقاط النظام ورحيل رئيسه بشار الأسد، كما تشهد مدن وقرى المحافظة وقفات ومظاهرات ليلية للتأكيد على المطالب السياسية بالانتقال السياسي، وإسقاط النظام السوري وإطلاق سراح المعتقلين.