متظاهرون إيرانيون يمزقون صور سليماني ويصفون خامنئي بالقاتل

تاريخ النشر: 11.01.2020 | 19:14 دمشق

آخر تحديث: 20.06.2020 | 16:12 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

شهدت العاصمة الإيرانية طهران اليوم السبت مظاهرات طلابية أمام جامعة أمير كبير منددة بقيام الحرس الثوري الإيراني بإسقاط طائرة الركاب الأوكرانية يوم الأربعاء الماضي.

وطالب الطلبة المحتجون المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي بالتنحي، ووصفوه بالقاتل، كما هتفوا "ارحل ارحل أيها الزعيم الأعلى"، و"الموت للولي الفقيه".

كما هتف المحتجون ضد الحرس الثوري الإيراني وطالبوه بترك إيران وشأنها بعد اعترافه اليوم بإسقاط الطائرة الأوكرانية.

وذكرت وكالة أنباء فارس شبه الرسمية والمقربة من الحرس الثوري أن المتظاهرين في الشارع مزقوا أيضا صورا لقاسم سليماني قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الذي قتلته واشنطن في ضربة بطائرة مسيرة.

EOA3eH8X4AEV5_1.jpg

وأظهرت مقاطع الفيديو التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي قوات الباسيج الإيرانية بتطويق المتظاهرين، كما أظهرت مقاطع أخرى مواجهات بين المتظاهرين والقوات الأمنية ومكافحة الشغب.

كما عبر كثير من الإيرانيين على مواقع التواصل الاجتماعي عن استيائهم بسبب إخفاء الحقيقة، فيما طالب آخرون باستقالة المسؤولين وعدم قبول اعتذارهم.

يذكر أن الرئيس الإيراني حسن روحاني اعترف اليوم بإسقاط بلاده لطائرة الركاب الأوكرانية، والتي راح ضحيتها أكثر من 170 شخصاً معظمهم إيرانيون.

وقال روحاني في تغريدة على تويتر إن إيران "تأسف بشدة لإسقاط طائرة الركاب الأوكرانية بشكل غير مقصود الأسبوع الماضي". وأضاف في تغريدة منفصلة إن التحقيق سيستمر.

وسقطت الأربعاء طائرة ركاب أوكرانية من طراز "بيونغ 737" بعد إقلاعها بدقائق من مطار الإمام الخميني في العاصمة الإيرانية طهران، وذلك تزامناً مع شن الحرس الثوري هجوماً صاروخياً على القوات الأميركية في العراق.

مقالات مقترحة
حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا
أردوغان يعلن عودة الحياة لطبيعتها في تركيا تدريجيا بعد عيد الفطر
سوريا.. 11 حالة وفاة و188 إصابة جديدة بفيروس كورونا