icon
التغطية الحية

متحدث: التحالف ربما نفذ ضربات جوية أمس شرق دير الزور

2018.07.13 | 19:45 دمشق

شون رايان المتحدث باسم التحالف الدولي (إنترنت)
تلفزيون سوريا - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أفاد التحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة" الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية بأن قواته أو قوات شريكة له ربما نفذت ضربات أمس الخميس على أحد المناطق السورية شرق محافظة دير الزور بالقرب من الحدود السورية العراقية مما أسفر عن مجزرة راح ضحيتها العشرات بحسب ما أكدت مواقع إخبارية محلية.

وقال شون رايان المتحدث باسم التحالف الدولي في رسالة إلكترونية لوكالة رويترز "ربما شن التحالف أو قوات شريكة لنا ضربات على محيط السوسة والباغوز فوقاني أمس".

وأضاف "تم رفع التقرير المتعلق بسقوط ضحايا مدنيين إلى خلية متابعة الضحايا المدنيين من أجل مزيد من التقييم" مؤكداً في الوقت ذاته على أن التحالف الدولي لا يملك معلومات أخرى حالياً.

وكان موقع فرات بوست قد أكد اليوم مقتل وجرح عشرات المدنيين في بلدة السوسة بريف مدينة البوكمال شرقي دير الزور بالإضافة لتدمير عدد من المنازل في قصف لطائرات التحالف الدولي.

فيما نقلت وكالة أنباء النظام عن مصادر أهلية قولهم بأن بلدتي الباغوز فوقاني والسوسة على الضفة الشرقية لنهر الفرات بريف مدينة البوكمال تعرضتا بعد منتصف الليلة لقصف جوي عنيف من طائرات التحالف الأمريكي، وقتل إثره 30 مدنياً.

وكان التحالف الدولي قد اعترف في وقت سابق، بأن الغارات التي شنتها طائراته ضد مواقع "التنظيم" في سوريا والعراق أسفرت عن وقوع 892 من الضحايا المدنيين - على الأقل - منذ عام 2014، فيما تشير مصادر حقوقية إلى أن الرقم أكبر من ذلك بكثير.