icon
التغطية الحية

متحدثا الاتحاد الأوروبي وأميركا يوضحان لتلفزيون سوريا مجريات قمة مدريد

2022.06.28 | 23:24 دمشق

المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي، لويس بوينو، والمتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأميركية،سامويل واربيرغ (تلفزيون سوريا)
المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي، لويس بوينو، والمتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأميركية، سامويل واربيرغ (تلفزيون سوريا)
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

أجرى تلفزيون سوريا، اليوم الثلاثاء، مقابلة خاصة جمعت المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لويس بوينو إلى جانب المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأميركية، سامويل واربيرغ، حول قمة مدريد التي جمعت قادة حلف شمال الأطلسي (الناتو).

بوينو قال إن الاتحاد يدرك تماما المخاوف التركية بخصوص انضمام السويد وفنلندا إلى الناتو، مشيرا إلى أن الاتحاد يثق بقدرة فنلندا والسويد على التفاوض مع تركيا.

وتوقع بوينو أن تخرج قمة مدريد بنتائج ملموسة، وفي الشأن الأوكراني أكد أن الاتحاد الأوروبي سيقدم الدعم لأوكرانيا.

أما واربيرغ فقد قال إن الرئيس الأميركي، جو بايدن سيناقش ملف انضمام السويد وفنلندا إلى الناتو مع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان.

المتحدث باسم الخارجية الأميركية، أكد أن واشنطن ستنسق مع حلفائها في الناتو زيادة الدعم لأوكرانيا.

قمة "الناتو" في مدريد

واليوم الثلاثاء، بدأ زعماء حلف "الناتو" قمة لثلاثة أيام، في العاصمة الإسبانية مدريد، تزامناً مع استمرار الحرب في أوكرانيا.

ويأمل زعماء الحلف في التوصل إلى اتفاق لتقديم مساعدات عسكرية لكييف، وتعزيز الإمكانيات الدفاعية في مناطق دول البلطيق، وحث تركيا على السماح بانضمام فنلندا والسويد إلى الحلف.

كما يعتزم الحلف إرسال إشارات قوية إلى الصين وروسيا، وتجاوز الخلافات الداخلية السابقة التي ظهرت في عهد الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب.