icon
التغطية الحية

متجاهلاً مجازره بحق السوريين.. طارق سويدان يتوجه برسالة شكر لحزب الله

2023.10.26 | 16:40 دمشق

آخر تحديث: 26.10.2023 | 17:32 دمشق

1
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

توجّه الداعية الكويتي طارق سويدان، يوم الخميس، برسالة شكر لحزب الله اللبناني، معتبراً أنه "شغل ثلث الجيش الصهيوني"، في إشارة إلى المناوشات التي شهدها جنوبي لبنان خلال الأيام الأخيرة.

وكتب، عبر حسابه في موقع "إكس" (تويتر سابقاً): "حزب الله كان عندي عتب عليهم لعدم مشاركتهم في أول أيام #طوفان_الأقصى وكنت قد سجلت فيديو فيه هذا العتب، وسكت عن اختلافات أخرى لأن المطلوب أن نتحد جميعاً في مواجهة العدو الأكبر".

وأضاف: "موقف حزب الله هذه الأيام هو الذي شغل ثلث الجيش الصهيوني ولولا ذلك لتفرغوا كلهم لغزة"، وتابع: "كما عتبت عليهم أود أن أسحب عتبي وأحوله إلى شكر فقد فعلوا ما لم تفعله الجيوش العربية".

وختم بالقول: "على طريقة المقاومة في التعاطي مع جميع من شاركوا أقول: شكراً لكم و جزاكم الله خيراً وننتظر المزيد".

1

شكر سويدان لحزب الله  أثار غضب شريحة واسعة من متابعيه، وخاصة السوريين منهم الذين رأوا في كلامه تجاهلاً لمئات المجازر التي ارتكبها النظام السوري ومن خلفه حزب الله بحقهم منذ اندلاع الثورة السورية عام 2011.

وكتب الصحفي السوري قتيبة ياسين معلّقاً على التغريدة: "وكأن خلافنا معهم (حزب الله) على دجاجة أو بيضة! بيننا وبينهم دماء مئات الآلاف ومجازر بالعشرات".

1

من جانبها كتبت الصحفية السورية صفا مدور: "الحزب منشغل عن شكرك الآن في إدلب يقتل ما تبقى منها".

1

بدوره تساءل بدر ملا رشيد: "جيد يا دكتور طارق، هل ستكون هذه أيضاً عنواناً لأحد كتبك. كيف تقتل في سوريا؟ وتنحب في غزة؟".

1
1
1
1

كذلك شهدت تغريدة سويدان سيلاً من التعليقات التي ذكّرته بآرائه السابقة بحق حزب الله، إذ سبق أن نعت التنظيم مرات ومرات بـ "المجرم والطائفي".

1
1

 

1

 

1