icon
التغطية الحية

مباراة ماراثونية.. مصر تعبر إلى نهائي أمم أفريقيا على حساب الكاميرون

2022.02.04 | 06:45 دمشق

lllfff.png
منتخب مصر-3 شباط 2022 (وكالات)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

حجزت مصر تأشيرة المرور إلى الدور النهائي لكأس الأمم الأفريقية 2022 لكرة القدم إثر فوزها مساء الخميس على الكاميرون مستضيف البطولة في العاصمة ياوندي بركلات الترجيح، بعد مباراة ماراثونية كانت الأعصاب فيها مشدودة من جميع الأطراف بما فيهم حكم المباراة.

وقد انتهى الوقت الأصلي ووقت التمديد بالتعادل السلبي، وأضاع لاعبو الكاميرون ركلتي ترجيح أنهت حلم بلادهما باللقب.

وبدأت المباراة الثانية عشرة بين الفريقين في البطولة القارية تحت إدارة الحكم الغامبي باكاري غاساما، وسط ضغط جماهيري شديد وتشجيعات تم تضخيمها عبر مكبرات الصوت المركبة حول الملعب.

 وقد طلب مدرب المنتخب المصري كارلوس كيروش من لاعبيه عشية المواجهة التركيز على اللعب فقط من دون الانتباه لأي عامل خارجي يلهيهم عن المباراة مثل الجمهور أو الحرارة أو أرضية الملعب، كما دعاهم إلى التزام الهدوء وامتصاص حرارة منافسهم في نصف الساعة الأولى.

التعادل السلبي ظل قائما حتى النهاية ما دفع المنتخبين إلى خوض شوطين إضافيين، تبادلا خلالهما الفرص دون أن يتمكن أحدهما من هز شباك الآخر.

 وشهدت الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة الأصلي، طرد مدرب المنتخب المصري كيروش، من قبل الحكم الرئيسي الذي عاد وأنذر مدير المنتخب وائل جمعة لأسباب غير واضحة.

ومنحت ركلات الجزاء الترجيحية بطاقة التأهل الثانية لمنتخب مصر الذي نجح في تسجيل ثلاث ركلات مقابل ركلة واحدة للمنتخب الكاميروني، بعد تألق لافت للحارس محمد أبو جبل في التصدي لركلتين.

نهائي كأس الأمم الأفريقية

وتواجه مصر في المباراة النهائية خصمها السنغال التي تأهلت بعد الفوز على بوركينا فاسو، الأربعاء الماضي، بثلاثة أهداف لواحد.