ما هو تأثير كأس العالم على الإنتاج في الدول العربية؟

ما هو تأثير كأس العالم على الإنتاج في الدول العربية؟

مبارات ودية بين منتخبي البرازيل والنمسا في استاد أرنست هابل في فيينا، 10حزيران(رويترز)

تاريخ النشر: 10.06.2018 | 20:06 دمشق

آخر تحديث: 15.06.2020 | 23:21 دمشق

تلفزيون سوريا-وكالات

توقعت دراسة أجرتها شركة "جلف تالنت" المتخصصة بالتوظيف في الخليج العربي، انخفاض إنتاجية الشركات في الشرق الأوسط، خلال شهري حزيران وتموز المقبلين، بسبب متابعة الموظفين لمباريات كأس العالم التي تقام في روسيا.

واعتمدت دراسة الشركة على استطلاع عبر الإنترنت شارك فيه ثمانية آلاف موظف في عشر دول بالشرق الأوسط، ويعملون في مهن مختلفة.

وتقول الدراسة التي نشرتها "جلف تالنت"اليوم إن "إنتاجية الموظفين ستتأثر خاصة أن العديد من المباريات ستقام خلال ساعات العمل، حسب توقيت منطقة الشرق الأوسط".

وحسب الدراسة تعزز مشاركة نجم فريق ليفربول محمد صلاح، الاهتمام الخليجي والعربي على نحو خاص بمباريات"المونديال"، إذ يخطط 92 بالمائة من الموظفين في الدول العربية لمشاهدة بعض المباريات على الأقل.

وترتفع نسبة شاهدة المباريات حسب الجنس، وتبلغ في أوساط الرجال 93 في المئة،  بينما تبلغ لدى النساء 84 في المئة.

وأكدت الدراسة أن نحو 28 في المئة من المشاركين بالاستطلاع يخططون لمشاهدة بعض المباريات خلال ساعات العمل، أي "أكثر من واحد من بين كل أربعة موظفين".

وخلصت شركة "جلف تالنت" إلى القول"بسبب الطبيعة الخاصة للبطولة العالمية، ترتفع الخسارة المحتملة للإنتاجية على نحو ملموس، فمن المحتمل أن تُعاني الشركات في الشرق الأوسط بسبب اهتمامهم بمشاهدة المباريات على حساب العمل".

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار