ما مضمون خطة باسيل لطرد السوريين؟ شاهد رد جنبلاط على صمت الحريري

ما مضمون خطة باسيل لطرد السوريين؟ شاهد رد جنبلاط على صمت الحريري

16 حزيران 2019

انتقد رئيس الحزب الاشتراكي في لبنان، وليد جنبلاط، مقررات المؤتمر الذي عقده وزير الخارجية جبران باسيل، لإطلاق خطة رسمية تفضي لطرد اللاجئين السوريين من لبنان، أو ترحيلهم حسب الوصف المخفف للتيار الوطني الحر..
فضّل معهد عصام فارس التابع للجامعة اللبنانية، تفنيد الادعاءات المستخدمة للتحريض على السوريين، فنفى كثيرا من المزاعم وصحح كثيراً من الاختلاقات، التي استخدمها التيار الوطني الحر ضد السوريين..
تعهدت كل من قبرص واليونان ومالطا، خلال اجتماع للجنة الدولية لشؤون المفقودين، تنسيق وتعزيز جهودها لمعرفة مصير قرابة 18500 مهاجر اختفوا منذ عام 2014 أثناء قيامهم بالرحلة المحفوفة بالمخاطر في البحر المتوسط..
اللجنة الدولية لشؤون المفقودين، أنشئت في أعقاب نزاعات في يوغسلافيا السابقة، وأسسها عام 1996 في ساراييفو الرئيس الأميركي آنذاك بيل كلينتون، تستخدم تكنولوجيا الحمض النووي الريبي المتطورة لمعرفة مصير
أطلق آلاف الناشطين حول العالم حملة ضد مجازر روسيا والأسد في مدينة إدلب، وطالبوا بإيقاف مجازر الاثنين فيها، بشار الأسد وفلاديمير بوتين..

إعداد: ناصر عدنان - عبدالله طعمة - سيما نعناعة
تقديم: معاذ محارب

ما تبقى

يطوف البرنامج على القصص السورية في الداخل والخارج، يقدم تفاصيل الحكايات والإحصائيات الكاملة للملف السوري، باستخدام وسائل الإعلام الجديدة.

من الأحد إلى الخميس
21:00
بتوقيت دمشق
يعاد
من الأحد إلى الخميس
03:30
بتوقيت دمشق
من الإثنين إلى الجمعة
10:00
بتوقيت دمشق
من الإثنين إلى الجمعة
14:00
بتوقيت دمشق