icon
التغطية الحية

ما قصة أصغر مشجعي نادي مارسيليا الذي أثار تعاطفاً في فرنسا؟

2023.06.07 | 17:20 دمشق

كينزو مشجع مارسيليا الذي تعرّض للاعتداء وتظهر على وجهه آثار مرضه بسرطان المخ (الجزيرة)
كينزو مشجع مارسيليا الذي تعرّض للاعتداء وتظهر على وجهه آثار مرضه بسرطان المخ (الجزيرة)
+A
حجم الخط
-A

أثارت حادثة الاعتداء التي تعرض لها الطفل كينزو الذي يعاني من سرطان في المخ ويستعد لفقدان بصره، خلال رحلته لمؤازرة فريق مارسيليا لكرة القدم موجة من الغضب الشديد في الشارع الفرنسي.

وانضمَّ رئيس فرنسا إيمانويل ماكرون إلى هذه الحملة الوطنية ودعا لتطبيق عقوبات "أقوى وأوضح" ضد المعتدين على الطفل. 

تم دعوة الطفل الفرنسي البالغ من العمر 8 سنوات، كينزو، من قبل شركة الطيران إير كورسيكا واتحاد نادي الروتاري لزيارة جزيرة كورسيكا وتحقيق حلمه في مشاهدة فريقه المفضل، أولمبيك مارسيليا، في مباراته ضد أجاكسيو في السبت الماضي. ومع ذلك، فوجئت عائلته بمسلمين أجاكسيو الذين هاجموهم بعد رؤيتهم للصبي يرتدي قميص الفريق المنافس. ووفقًا لراوية والدته، فإنهم ضربوا زوجها وابنها كينزو مرتين في وجوههما وقميص مرسيليا تم تمزيقه ثم أُحرق.

وصف نيكولاس سبت، المدعي العام في أجاكسيو بجزيرة كورسيكا، الأحداث بأنها "مخالفات خطيرة نسبيًا". ويجدر الإشارة إلى أن الاعتداءات التي تحدث داخل الملاعب تعاقب عليها بقسوة أكبر من تلك التي تحدث في الخارج.

وقد أثار الاعتداء على الطفل المريض حملة تعاطف ضخمة دفعت مكتب المدعي العام للتأكيد على أن التحقيق يسير "بسرعة كبيرة" للتعرف على المعتدين من خلال تحليل صور الكاميرات الأمنية. علاوة على ذلك، فقد دعت جماهير كرة القدم في فرنسا إلى إدانة هذا الاعتداء والتأكيد على أهمية الاحترام وروح الرياضة النبيلة في جميع الأوقات.