icon
التغطية الحية

ما المواقع التي استهدفتها إسرائيل في القنيطرة؟

2020.10.21 | 15:17 دمشق

upload_2018_12_qsf-sarwkhy-yurjh-an-ykwn-asrayyly-ysthdf-mhyt-dmshq.jpg
قصف إسرائيلي على مواقع تابعة لإيران في سوريا - (انترنت)
القنيطرة - خاص
+A
حجم الخط
-A

كشف مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا، أن الأهداف التي قصفتها "إسرائيل" في مدينة القنيطرة جنوبي دمشق ليل الثلاثاء – الأربعاء هي نقاط استطلاع تابعة لميليشيا "حزب الله".

وأضاف المصدر أن "النقاط التي استهدفتها إسرائيل يستخدمها الحزب كنقاط استطلاع في المنطقة، ويحاول عبرها التوغل في المنطقة الجنوبية باتجاه الجولان، وذلك باستخدام عربات تابعة لنظام الأسد".

وأفاد أن "الصواريخ والدبابات الإسرائيلية الموجودة على الشريط الحدودي مع سوريا قصفت ثلاثة مواقع وهي، مقر قيادة اللواء 112، وتل الجابية بالقرب من مدينة نوى، ونقاط تابعة للواء 90 بريف القنيطرة".

67604e1b-a86b-47a7-993f-689992d9a21f.jpg

 

وفي السياق ذاته، ألقت "إسرائيل" منشورات على مناطق متفرقة في ريف القنيطرة بعد استهداف مواقع لميليشيا "حزب الله" ونظام الأسد تضمنت تحذيراً قادة ألوية في قوات النظام، من التعامل مع الميليشيات التابعة لإيران، وتقديم التسهيلات لها للدخول والخروج عبر الحدود.

اقرأ أيضاً: الحدود مع الجولان.. منطقة نفوذ إيرانية جديدة عبر وكلاء

وأكدت المنشورات أن كل من يتعامل مع "حزب الله" أو يقدم التسهيلات له هو هدف للنيران الإسرائيلية.

وقصفت "إسرائيل" بصواريخ موجهة في تمام الساعة الـ 12 وخمس دقائق بعد منتصف ليل أمس مواقع تابعة للميليشيات الإيرانية في ريف القنيطرة الشمالي، واقتصرت الأضرار على المادية".

وتتعرض مواقع الميليشيات الإيرانية وأخرى تابعة لقوات النظام، في مختلف المناطق السورية، لغارات إسرائيلية دورية متكررة، زادت بشكل ملحوظ خلال العامين الماضيين.