icon
التغطية الحية

ما أكثر الأندية تحقيقاً للبطولات القارية عبر التاريخ؟

2024.05.27 | 13:11 دمشق

آخر تحديث: 27.05.2024 | 13:11 دمشق

ما أكثر الأندية تحقيقاً للبطولات القارية عبر التاريخ؟
ما أكثر الأندية تحقيقاً للبطولات القارية عبر التاريخ؟
الدوحة ـ winwin
+A
حجم الخط
-A

رغم قيمة تحقيق البطولات المحلية، إلا أن تحقيق لقب قاري له لذة خاصة لجميع الأندية، ومجرد المشاركة في تلك النوعية من البطولات يعتبرها اللاعبون والجماهير هدفاً، أما الظفر ببطولة منها فيكون كافياً في كثير من الأحيان للشعور بالتشبع الكروي.

وكما هي العادة، فكل قارة تحتوي على بطولتين على الأقل للأندية بشكل موسمي، مع بطولة كأس السوبر، والجميع يركض من أجل التتويج بهذه الألقاب الثمينة من ناحية القيمة المعنوية وكذلك كمصدر للدخل.

وفي نظر الكثيرين فإن التتويج القاري هو معيار تقييم قيمة الأندية، ولعل الصراع بين الأهلي والزمالك في إفريقيا على لقب "نادي القرن العشرين" والقائم حتى وقتنا هذا يوضح حجم وأهمية الفوز بالبطولات القارية.

وفي أوروبا، تدفع الأندية الملايين فقط من أجل حمل "ذات الأذنين" ولكن في الوقت نفسه فهناك أندية سواءً في القارة العجوز أو غيرها حققت إنجاز الفوز بالألقاب القارية في مرات عديدة حتى صارت بمثابة التقليد ومعها أخذت عراقة لا مثيل لها.

من هو أكثر فريق فاز ببطولات قارية عبر التاريخ؟

ريال مدريد هو أكثر فريق فاز ببطولات قارية عبر التاريخ، حيث حقق 29 لقباً بواقع 14 لقباً لدوري أبطال أوروبا، ولقبين لكأس الكؤوس الأوروبية، و5 ألقاب للسوبر الأوروبي.

ويُضاف إلى هذه الألقاب تتويج النادي الملكي بلقب كأس العالم للأندية 5 مرات، فضلاً عن 3 ألقاب لكأس الإنتركونتنينتال.

ترتيب أكثر الفرق فوزاً ببطولات قارية عبر التاريخ

بعد ريال مدريد، يأتي الأهلي المصري كثاني أكثر الفرق تتويجاً بالألقاب القارية، حيث حقق المارد الأحمر إجمالاً 26 بطولة، بواقع 12 لقباً لدوري أبطال إفريقيا و4 لكأس الكؤوس الإفريقية ولقب لكأس الكونفدرالية و8 ألقاب لكأس السوبر ولقب وحيد في الكأس الإفروآسيوية.

ويلي النادي المصري، النادي الأرجنتيني العريق بوكا جونيورز بتحقيق 22 بطولة، ثم يحلّ برشلونة في المرتبة الرابعة بـ 20 لقباً قارياً بالتساوي مع إنديبندينتي الأرجنتيني.

الأندية الأكثر فوزاً ببطولات قارية عبر التاريخ

الأندية الأكثر فوزاً ببطولات قارية عبر التاريخ

المصدر: winwin