icon
التغطية الحية

ما أسباب رفض ليونيل ميسي عرض الهلال السعودي "الخيالي"؟

2024.05.14 | 14:20 دمشق

ما أسباب رفض ليونيل ميسي عرض الهلال السعودي "الخيالي"؟
ما أسباب رفض ليونيل ميسي عرض الهلال السعودي "الخيالي"؟
الدوحة ـ winwin
+A
حجم الخط
-A

كشف الصحفي الإيطالي فابريزيو رومانو خبير الانتقالات الشهير، عن الأسباب التي تقف وراء رفض النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عرضاً مالياً لا يقاوم من الهلال السعودي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، مفضلاً الرحيل عن باريس سان جيرمان صوب إنتر ميامي الأميركي.

وقال رومانو في مقابلة خاصة مع منصة "مايكس للبودكاست": "لا أحد يرفض عرضاً تتخطى قيمته حاجز المليار دولار أميركي بكثير، لكن هذا ما فعله في الواقع ليونيل ميسي حينما تجاهل عرض الهلال السعودي، ما هو مؤكد أن المال لم يكن السبب وراء تفضيل النجم الأرجنتيني الرحيل إلى إنتر ميامي في الصيف الماضي".

وكانت معلومات صحفية أشارت إلى أن عرض الهلال السعودي لاستقطاب ليونيل ميسي بلغت قيمته 1.5 مليار دولار أميركي، بعقد يمتد إلى ثلاثة مواسم كاملة، لكن الأسطورة الأرجنتينية فضّل في النهاية الرحيل صوب إنتر ميامي مقابل مبلغ مالي أقل بكثير.

المثير للأمر أن عرض إنتر ميامي تقدر قيمته الإجمالية بنحو 150 مليون يورو وهو أقل بعشرة مرات من عرض الهلال السعودي، لكن الحوافز والعقود الإضافية مع الشركات الأخرى ساعدت في إتمام الصفقة.

لماذا رفض ليونيل ميسي الانتقال إلى الهلال السعودي؟

علق فابريزيو رومانو على هذا الأمر بالقول: "منذ اللحظة الأولى كان ليونيل ميسي يميل إلى عرض إنتر ميامي على حساب ما قدمه الهلال، رغم أن إغراءات النادي السعودي كانت أكبر بكثير من تلك التي قدمها الفريق الأميركي".

وتابع: "سبب رفض العرض السعودي لم يكن مالياً، فقط أسباب عائلية حسمت انتقال ليونيل ميسي إلى الدوري الأميركي على حساب الانضمام إلى دوري روشن السعودي، زوجة النجم الأرجنتيني وأطفاله كانوا يفضلون الانتقال إلى الولايات المتحدة الأميركية، بعد عامين لم يشعروا خلالهما بالراحة الكافية في فرنسا".

وأكمل: "ليونيل ميسي كانت تربطه علاقات قوية بديفيد بيكهام، كما أن اقتراب أصدقائه السابقين في برشلونة أمثال سيرخيو بوسكيتس وجوردي ألبا من اللعب مع إنتر ميامي، عزز من رغبته في الانضمام إلى صفوف الفريق الأميركي".

وأضاف: "في إنتر ميامي حصل ميسي على فرصة اختيار اللاعبين الذين يريد اللعب إلى جانبهم، وقد شارك في رسم الصفقات المستقبلية في الفريق الأميركي، كل ذلك بدا واضحاً بعد وصول أصدقائه السابقين في برشلونة إلى إنتر ميامي، هذا الأمر لم يكن ليحدث في الهلال السعودي، هناك لن يحصل ميسي على حرية اختيار الصفقات المقبلة".

المصدر: winwin