مايا دياب: لو كنت قاضية لحكمت على فضل شاكر بـ "الإعدام" |فيديو

تاريخ النشر: 15.04.2021 | 23:48 دمشق

إسطنبول - متابعات

أثارت الفنانة اللبنانية، مايا دياب، انتباه الجمهور في إطلاق حكمها على الفنان اللبناني، فضل شاكر، بـ "الإعدام" لو كانت "قاضية" مسؤولة عن محاكمته.

وقالت الفنانة في برنامج "العرافة" الذي حلّت فيه ضيفة بأولى حلقاته، إن الأخير لم يقتل أياً من أفراد عائلتها، وأضافت: "لو كان ما اتهم به حقيقياً ثمة ضحايا (برقبته)، وهناك أمهات يبكين أولادهن وأولاد يبكون آباءهم وزوجات يبكين أزواجهن".

 

 

واعتبرت دياب أن شاكر ذهب بذلك إلى طريق "النار" وأن الندم لا يكفي، وقالت: "لو كنتُ قاضية لكنتُ حكمت على فضل شاكر بالإعدام لو كان هناك إعدام في لبنان".

الإعلامية المصرية، بسمة وهبة، التي تجسّد دور "العرّافة" في البرنامج المذاع على قناة "المحور"، واجهت مايا دياب بمفاجئة كبيرة حول أزمتها مع المطربة فيروز، موضحة أن فيروز رافعة عليها قضية تطلب منها تعويضًا بقيمة مليون ونصف دولار أميركي، لكن الفنانة اللبنانية رفضت الرد، قائلة: "حقيقي، ولكن لن أتحدث عن الموضوع".

إدانة فضل شاكر

وكانت المحكمة العسكرية اللبنانية، أصدرت في منتصف كانون الأول الماضي، حكمين غيابيين بحق الفنان فضل شمندر المعروف باسم "فضل شاكر"، بالسجن 22 عاماً مع الأشغال الشاقة، وتجريده من حقوقه المدنية.

وحسب الوكالة الوطنية للإعلام، قضى الحكم الأول بسجن "شاكر" 15 عاماً بجرم "التدخل في أعمال (الإرهاب) التي اقترفها (إرهابيون)، مع علمه بالأمر، عن طريق تقديم خدمات لوجستية لهم".

أما الحكم الثاني فقضى بسجنه 7 سنوات، مع غرامة بلغت 5 ملايين ليرة، بتهمة "تمويل مجموعة أحمد الأسير المسلحة والإنفاق عليها وتأمين ثمن أسلحة وذخائر لها".