icon
التغطية الحية

مانشستر سيتي بطل البريميرليغ وبرشلونة يحتفل بالليغا رغم الخسارة

2023.05.21 | 16:51 دمشق

آخر تحديث: 22.05.2023 | 16:25 دمشق

برشلونة ومانشستر سيتي
برشلونة بطل الليغا ومانشستر سيتي بطل البريميرليغ
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

شهد، أمس السبت، مباريات مهمة في الدوريات الأوروبية الكبرى، حيث تمكّن نادي مانشستر سيتي من التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ"، كما احتفل نادي برشلونة بلقب الدروي الإسباني (ليغا) رغم خسارته أمام ريال سوسيداد.

مانشستر سيتي بطل للبريميرليغ

تُوج مانشستر سيتي ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز (بريميرليغ) للموسم الثالث توالياً، واستفاد من خسارة منافسهم أرسنال بنتيجة 0-1 أمام نوتنغهام فورست، ليضمنوا حصد اللقب قبل انتهاء مشوارهم في البطولة بـ3 مباريات.

وأحرز النيجيري تايوو أونيي هدف اللقاء الوحيد مع الدقيقة 19، وكان الهدف كافياً لإسدال الستار على منافسة قوية جمعت أرسنال ومانشستر سيتي على لقب البريميرليغ هذا الموسم.

ومانشستر سيتي الذي يواجه تشلسي، يوم الأحد، يتصدّر جدول ترتيب الدوري برصيد 85 نقطة، وقد حصد لقب الدوري للمرة الثالثة على التوالي، والخامسة في آخر 6 مواسم.

برشلونة يحتفل رغم الهزيمة

احتفل برشلونة بتتويجه بلقب دوري الدرجة الأولى الإسباني (ليغا)، أمس السبت، رغم هزيمته 1-2 أمام ضيفه ريال سوسيداد، ضمن منافسات الجولة الـ35 من البطولة المحلية.

وكان برشلونة قد ضمِن التتويج بلقب الدوري، الأسبوع الماضي، إلّا أنّ ريال سوسيداد أفسد احتفالات برشلونة باللقب بين جماهيره في ملعب "سبوتيفاي كامب نو"، بعد تغلبه عليه بـ2-1.

وتوّج فريق المدرّب تشافي هرنانديز باللقب للمرة الـ27ن قبل 4 جولات من النهاية، وذلك عقب فوزه 4-2 على جاره إسبانيول، الأسبوع الماضي.

وبعد أن حظي البطل برشلونة بممر شرفي قبل انطلاق المباراة، ساد شعور بين الجماهير في "كامب نو" بانتهاء الموسم وانتظر الجميع الاحتفالات بعد صفارة النهاية، ولكنّ "سوسيداد" حرص على تعكير الأجواء.

وقبل 3 مباريات من النهاية أحكم ريال سوسيداد قبضته على المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا برصيد 65 نقطة، بفارق 5 نقاط عن مطارده فياريال خامس الترتيب، الذي هَزم جيرونا 2-1 في وقت سابق، أمس السبت.

ويتقدّم برشلونة بفارق 14 نقطة على ريال مدريد صاحب المركز الثاني، الذي يواجه فالنسيا، يوم الأحد، ويحتل أتلتيكو مدريد المركز الثالث ولديه 69 نقطة.