icon
التغطية الحية

مالك نادي تشيلسي يقرر بيعه والتبرّع لضحايا الحرب في أوكرانيا

2022.03.03 | 14:16 دمشق

tshlsy2.jpg
أبراموفيتش (التلغراف)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قرر مالك نادي تشيلسي لكرة القدم، الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش عرض النادي اللندني للبيع، عقب تسليم قيادته لـ مؤسسة تشيلسي الخيرية، في ظل الوضع الحالي الذي فرضه إعلان روسيا الحرب على أوكرانيا.

ونشر النادي الإنجليزي بيانا على موقعه الإلكتروني، من مالكه أبراموفيتش أمس الأربعاء؛ قال فيه: "أودّ أن أتطرق إلى التكهنات التي انتشرت في وسائل الإعلام خلال الأيام القليلة الماضية فيما يتعلق بملكية نادي تشيلسي، كما ذكرت من قبل، لطالما اتخذت قرارات لمصلحة النادي، وفي الوضع الحالي، اتخذت قرارًا ببيع النادي. أعتقد أن هذا يصبّ في مصلحة النادي والمشجعين والموظفين ورعاة النادي وشركائه".

وأضاف: "لن نبيع النادي بشكل سريع، سنتّبع الإجراءات القانونية الواجبة، لن أطلب سداد أي قروض... أصدرت تعليماتي إلى (فريق العمل) بإنشاء مؤسسة خيرية يتم فيها التبرع بجميع العائدات الصافية من البيع لصالح ضحايا الحرب في أوكرانيا. وهذا يشمل توفير الأموال الضرورية لتلبية الاحتياجات العاجلة والفورية للضحايا، فضلاً عن دعم أعمال العلاج طويل الأجل".

وختم أبراموفيتش بيانه بالقول: "أرجو أن تعلموا أن هذا كان قرارا صعبا جداً، ويؤلمني الانفصال عن النادي بهذه الطريقة، ومع ذلك أعتقد أن هذا في مصلحة النادي. آمل أن أتمكن من زيارة "ستامفورد بريدج" للمرة الأخيرة لأودعكم جميعًا شخصيا. كان امتياز العمر أن أكون جزءا من نادي تشيلسي، وأنا فخور بجميع إنجازاتنا المشتركة. سيظل نادي تشيلسي لكرة القدم وأنصاره دائما في قلبي".

صحيفة "ذا صن" البريطانية، ذكرت أن الروسي أبراموفيتش يدرس عملية بيع النادي الإنجليزي لـ3 جهات في الوقت الحالي، إذ تواصل مع مجموعة من المستثمرين من أمريكا، للاستفسار عن إمكانية شراء النادي.

من جهته، قال رجل الأعمال السويسري هانزيورغ فيس لصحيفة "بليك" السويسرية، إنه يدرس شراء نادي تشيلسي. ونقلت الصحيفة عن فيس قوله: "يحاول أبراموفيتش حاليا بيع جميع العقارات التي يملكها في إنجلترا، ويرغب كذلك في التخلص سريعا من نادي تشيلسي. تلقيت مع ثلاثة آخرين عرضا يوم الثلاثاء لشراء تشيلسي من أبراموفيتش".

وأوضح فيس أن "تشيلسي مدين لأبراموفيتش بملياري جنيه إسترليني، لكن الفريق لا يملك أموالا، وهذا يعني أن أي جهة ترغب في شراء تشيلسي يجب أن تعوض أبراموفيتش".

/المصدر: winwin/