icon
التغطية الحية

مالك شركة "فاغنر" الروسية يبلغ عن محاولة اختطافه من قبل أميركيين

2021.03.22 | 15:22 دمشق

c5e3e9ec646a9e203459c4c0c124a7b3.jpg
مالك شركة فاغنر يفغيني بريغوزين (المصدر: mk.ru)
ترجمة وتحرير موقع تلفزيون سوريا
+A
حجم الخط
-A

أرسل رجل الأعمال الروسي ومالك شركة "فاغنر" الأمنية الروسية، يفغيني بريغوزين، بيانًا إلى لجنة التحقيق الاتحادية في روسيا يدّعي فيه محاولة اختطافه من قبل أشخاص أميركيين، كجزء من جماعة إجرامية منظمة، وفقًا لما ذكرته الخدمة الصحفية لشركة "كونكورد".

وكان بريغوزين قد وضع في وقت سابق على قائمة المطلوبين الأميركيين للاشتباه في تورطه في تقويض أنشطة لجنة الانتخابات الفيدرالية والتدخل في الانتخابات الأميركية. إذ أعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) عن مكافأة قدرها 250 ألف دولار للحصول على معلومات حول بريغوزين، مما سيسهل القبض عليه واعتقاله.

 

 

وقال بريغوزين: "إنني أدرك حقًا أن الأفعال غير القانونية لهؤلاء الأشخاص تشكل تهديدًا لحياتي وصحتي، لأنها ستنطوي حتماً على محاولات لاختطافي مقابل مكافأة مالية والاحتجاز اللاحق غير المبرر لي كشخص مخطوف".

وأشار إلى معلومات عن اعتقال مواطنين روس من قبل الأميركيين، ومن بينهم مكسيم شوغالي، الذي أجبر على تقديم معلومات عن بريغوزين.

وطلب بريغوزين في بيانه من رئيس لجنة التحقيق الفيدرالية الروسية، ألكسندر باستريكين، فتح قضية جنائية ضد الرئيس الأميركي جو بايدن ومدير مكتب التحقيقات الفيدرالي، كريستوفر راي، ومدير وكالة المخابرات المركزية، وليام بيرنز، والمدعي العام الأميركي، ميريك جارلاند، بموجب المادتين (126 و127) من القانون الجنائي للاتحاد الروسي.