icon
التغطية الحية

"مؤسسة المياه" تبيّن سبب زيادة ساعات التقنين في دمشق

2021.05.23 | 10:10 دمشق

"مؤسسة المياه" تبرر زيادة ساعات التقنين في دمشق
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

نشرت المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في محافظة دمشق، بياناً بخصوص برنامج تقنين المياه الذي أعلنت عنه قبل أيام.

وقالت المؤسسة في البيان الذي نشرته على حسابها في فيس بوك إن عملية تزويد المياه تختلف من وقت لآخر خلال العام تبعاً للاحتياج المائي اليومي وكميات المياه المتوافرة من المصادر الرئيسية حيث إن غزارة نبع الفيجة تختلف من عام لآخر بحسب معدل الأمطار والثلوج الهاطلة على حوض نبع الفيجة.

وأشارت إلى أن الطلب يزيد على الاحتياج المائي اليومي خلال أشهر الصيف، إذ إنه عند انخفاض كميات المياه الواردة من منظومة نبع الفيجة يتم البدء بتشغيل المصادر الأخرى الرديفة في مراكز الضخ المنتشرة في مدينة دمشق ومحيطها ويتم تطبيق برنامج تقنين المياه بحسب كميات المياه المتوافرة بشكل يضمن وصول المياه إلى كلّ المناطق المنخفضة والمناطق المرتفعة التي تحتاج إلى تزويد مستمر وبضاغط مناسب.

وعلّلتْ أنّ برنامج التقنين المتبع حالياً في دمشق هو تقنين طبيعي ضمن حدوده الدنيا لتخفيف الضغوط المتزايدة على المصادر المائية في أشهر التحاريق وفي ظل زيادة معدلات الاستهلاك وذلك لتحقيق استدامة هذه المصادر كمّاً ونوعاً.

وفي الـ 19 من أيار الجاري، أعلنت مؤسسة المياه والصرف الصحي في دمشق، برنامج تقنين جديد للمياه شمل مختلف مناطق المحافظة، وبلغت ساعات التقنين قرابة 12 ساعة يومياً.