icon
التغطية الحية

ليفربول يفوز على فياريال بهدفين ويقترب من نهائي دوري أبطال أوروبا

2022.04.28 | 03:04 دمشق

1240283987.jpeg
ليفربول وفياريال
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

سجل ليفربول هدفين في غضون دقيقتين في الشوط الثاني ليفوز 2-صفر على ضيفه فياريال في ذهاب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ودافع فياريال أمس الأربعاء، بكثافة في الشوط الأول ليحبط بطل أوروبا ست مرات، واقترب تياجو ألكانتارا من افتتاح التسجيل بتسديدة هائلة من مدى بعيد اترتطمت بالقائمة، بحسب وكالة "رويترز".

وضغط ليفربول بعد الاستراحة وبعد لحظات من إلغاء هدف للبرازيلي روبرتو فيرمينو بداعي التسلل.

ووضع القائد جوردان هندرسون ليفربول في المقدمة في الدقيقة 53، إذ تقدم "الريدز" بهدف جاء عبر النيران الصديقة، بعد أن رفع هندرسون الكرة لتصطدم بالإكوادوري بيرفس وتتهادى داخل الشباك.

وبعدئذ بدقيقتين أرسل المصري محمد صلاح تمريرة بينية داخل منطقة الجزاء إلى ساديو ماني الذي أنهاها في شباك جيرونيمو رولي حارس فياريال من مدى قريب.

وسنحت عدة فرص لليفربول لإضافة المزيد من الأهداف لكنه سيكون الأقرب لبلوغ النهائي عندما يلتقي مع فياريال في مباراة الإياب الأسبوع المقبل في إسبانيا.

ووضع ليفربول الإنجليزي قدماً في المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعدما حقق فوزاً ثميناً على ضيفه فياريال الإسباني 2  - صفر.

ويحتاج ليفربول بطل 2019 إلى الفوز أو التعادل في مباراة العودة في إسبانيا، يوم الثلاثاء المقبل، ليتأهل إلى المباراة النهائية للمرة الثانية في 3 سنوات.