icon
التغطية الحية

ليست للشرب حالياً.. "محلي جرابلس" يستأنف ضخ المياه في أحياء المدينة

2024.06.02 | 22:20 دمشق

6
نهر الفرات شرقي مدينة جرابلس بريف حلب - تلفزيون سوريا
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلن المجلس المحلي في مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي، عن استئناف ضخ المياه في أحياء المدينة اعتباراً من صباح غد الإثنين، بعد يومين من تعليقه بسبب الحديث عن تلوث مياه نهر الفرات إثر تسرب حصل بمجرى الصرف الصحي.

وقال المجلس المحلي في تعميم نشره على "فيس بوك": "أهلنا الكرام في مدينة جرابلس، نعلمكم بأنه سيتم بدء ضخ المياه اعتباراً من يوم غد الإثنين الساعة السابعة صباحاً".

واستدرك: "لكن يرجى استخدام المياه للغسيل والأمور الأخرى وعدم استخدامها للشرب ريثما يتم التأكد من أنها صالحة للشرب".

وأشار إلى أنه سيتم نشر نتائج التحاليل على صفحة المجلس.

توقف ضخ المياه

وكان المجلس المحلي في مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي، قد أعلن عن توقف ضخ المياه للمنطقة، وذلك على خلفية إصابة أعداد كبيرة من السكان بحالات تسمم استدعت نقلهم للمشافي بسبب تسرب مياه الصرف الصحي للشبكة.

وقال المجلس المحلي على معرفاته الرسمية، إنه سيتم إيقاف ضخ المياه لمدينة جرابلس حتى يتم التأكد من نتائج التحاليل التي أجريت للمياه.

وأضاف أن مديرية البلدية ستعمل على تنظيف قناة المياه، ومن المتوقع أن يستمر هذا العمل وعملية توقف ضخ المياه ليومين أو أكثر.

بدوره قال رئيس قسم الإسعاف في مشفى جرابلس الدكتور، جاسم الإبراهيم، في تصريحات صحفية، إنهم استقبلوا أمس 150 مريضاً في قسم الإسعاف خلال الفترة الصباحية وتنوعت الأعراض بين الإقياء والألم المعدي والإسهال.

وذكر ناشطون أن عدد المصابين وصل إلى 470 شخصاً، والعدد قابل للزيادة، مشيرين إلى أن سبب التسمم ناتج عن تسرب مياه الصرف الصحي وتلوث مياه نهر الفرات.