"ليبرمان" يناقش في موسكو مناطق خفض التصعيد جنوب سوريا

تاريخ النشر: 01.06.2018 | 10:06 دمشق

آخر تحديث: 15.06.2020 | 23:21 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

ناقش وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو مع نظيره الإسرائيلي أغيجدور ليبرمان منطقة خفض التصعيد في جنوب سوريا خلال لقائمها في موسكو أمس الخميس وفق ما أفادت به وكالة تاس الروسية.

ونقلت الوكالة الروسية عن شويجو قوله خلال الاجتماع مع ليبرمان بأن هناك قضايا كثيرة مثارة، ويجب البحث في كل شيء يخص العمل على الحدود في منطقة خفض التصعيد جنوب سوريا حيث إن لدى روسيا اتفاقاً مع الأردن والولايات المتحدة.

فيما أكد ليبرمان في بيان نقلته وزارة الدفاع الإسرائيلية بأن إسرائيل تقدر بشدة تفهم روسيا لاحتياجاتنا الأمنية على حد قوله.

كما وضح البيان بأن الاجتماع استمر لأكثر من 90 دقيقة بحثا خلاله المسائل الأمنية التي تهم الجانبين والوضع في سوريا والحملة الإسرائيلية لمنع إيران من ترسيخ وجودها في سوريا.

من جانبه قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في بيان له إنه بحث مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في اتصال هاتفي في وقت لاحق أحدث التطورات الإقليمية والوجود الإيراني في سوريا.

فيما أكد التلفزيون الإسرائيلي بأن الاتصال الهاتفي تطرق إلى ترتيب محتمل لمنع أي وجود إيراني في جنوب سوريا على مسافة لا تقل عن 70 إلى 80 كيلومترا من الحدود السورية الإسرائيلية.

وكانت الولايات المتحدة قد حذرت النظام من أنها ستتخذ "إجراءات حازمة ومناسبة" رداً على انتهاكاته لوقف إطلاق النار في مناطق خفض التصعيد جنوب سوريا في مدينة درعا الخاضعة في قسم منها لسيطرة فصائل من الجيش الحر.

مقالات مقترحة
منظمة الصحة: أقل من 10 بالمئة من البشر لديهم أجسام مضادة لكورونا
بسبب كورونا.. ملك الأردن يقبل استقالة وزيري الداخلية والعدل
من جرعة واحدة.. أميركا تصرح باستخدام لقاح "جونسون آند جونسون"