ليبرمان يؤكد استعداد جيش الاحتلال لأي سيناريو في سوريا

تاريخ النشر: 07.08.2018 | 19:17 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

عبر وزير الحرب الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان اليوم الثلاثاء عن استعداد قوات بلاده لكل السيناريوهات المحتملة في سوريا، في ظل سعي نظام الأسد لبناء قوات برية واسعة.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية عن ليبرمان قوله خلال تفقده تمريناً لسلاح المدرعات التابع لجيش الاحتلال الإسرائيلي في هضبة الجولان المحتلة "إن الجيش الإسرائيلي على أهبة الاستعداد لأي سيناريو في سوريا، ويراقب كل التطورات ".

وأضاف ليبرمان "نشاهد في الجانب الثاني من الحدود نظام الأسد الذي لا يكتفي بالاستيلاء على الأراضي السورية كافة، بل يقوم ببناء قوات برية واسعة وجديدة ستعود إلى ما كانت عليه في الماضي وأكثر من ذلك".

كما تطرق ليبرمان للعقوبات الأمريكية على إيران التي دخلت حيز التنفيذ، معتبراً إياها مهمة في مواجهة إرهاب إيران وقال "إن الاتفاق النووي الأخير أدر مليارات الدولارات على نظام الملالي الذي لم يستخدمها لرفاهية المدنيين، بل دفع ملياري دولار لتمويل الإرهاب والنشاط الهدّام في منطقة الشرق الأوسط جمعاء".

يذكر أن وسائل إعلام إسرائيلية كانت قد أشارت في الأسابيع الأخيرة إلى "ارتياح إسرائيل من إعادة الجيش السوري فرض سيطرته على جنوبي سوريا".

وهو ما أكده ليبرمان في تصريح له يوم الخميس الماضي قال فيه "من منظورنا فإنّ الوضع يعود إلى ما كان عليه قبل الحرب الأهلية، مما يعني أن هناك جهة يمكن مخاطبتها وشخصاً مسؤولاً وحكماً مركزياً".

وكانت قوات النظام قد سيطرت خلال الفترة الماضية على منطقة حوض اليرموك المتاخمة للجولان المحتل والتي كانت خاضعة لسيطرة عناصر من تنظيم الدولة قبل أن يسلّموا أنفسهم للنظام.

مقالات مقترحة
السعودية تلزم الوافدين بالخضوع لحجر صحي مدة أسبوع
15 حالة وفاة و178 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سوريا
تركيا تسجّل أقل عدد إصابات بكورونا منذ عدة أشهر