لودريان يدعو إلى إجراءات للقضاء على تنظيم "الدولة" في سوريا

تاريخ النشر: 14.01.2019 | 23:57 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

طالب وزير الخارجية الفرنسية جان إيف لودريان اتخاذ إجراءات لم يحددها للقضاء على تنظيم "الدولة" في سوريا بعد القرار الأميركي بالانسحاب من سوريا.

وقال لودريان خلال مؤتمر صحفي في بغداد مع نظيره العراقي محمد الحكيم "هناك إجراءات يجب اتخاذها للقضاء على داعش، لاسيما بعد قرار الجانب الأميركي الانسحاب من سوريا".

وشدد الوزير الفرنسي على أن هناك الكثير لفعله في المنطقة لتحقيق الاستقرار السياسي، وخاصة للخروج السريع من الأزمة السورية سياسياً.

وأضاف "نعرف العناصر الضرورية للخروج من الأزمة السورية، لكن يجب تطبيقها وأن تتوافر إرادة سياسية لتنفيذها، بموازاة استمرار محاربة الإرهاب".

كما نوه لودريان إلى أن العراق مازال يواجه تحديات تتمثل بخلايا تنظيم "الدولة" النائمة التي تظهر بين فترة وأخرى على حد وصفه.

وأفاد بأن الحكومة الفرنسية وافقت على تخصيص قرض بمبلغ مليار دولار للمساهمة في جهود إعادة الإعمار.

بدوره قال الوزير العراقي بأنه بحث مع لودريان "التعاون بين البلدين في المجال الاستخباراتي بهدف القضاء على الإرهاب والجريمة المنظمة، لتحقيق الاستقرار في المنطقة".

ولفت إلى أن بلاده "تطمح في أن يتحقق الاستقرار في سوريا، وهذا جزء مهم من استقرار المنطقة".

ويوم الخميس الماضي قال لودريان في حديث تلفزيوني بأن انسحاب القوات الفرنسية من سوريا مرتبط بالتوصل لحل سياسي، واعتبر بأن قوات سوريا الديمقراطية أكبر حليف لفرنسا في سوريا.

مقالات مقترحة
ست وفيات و166 إصابة جديدة بفيروس كورونا شمال شرقي سوريا
حكومة الأسد تعتزم رفع أسعار الأدوية
كورونا.. أكثر من 450 إصابة جديدة بسوريا