icon
التغطية الحية

لهذا السبب يسعى إيلون ماسك للاستحواذ على "كوكا كولا"

2022.05.02 | 13:22 دمشق

id5pcnniozmv3dmw7z4cc735iq.jpg
الملياردير الأميركي إيلون ماسك (رويترز)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلن الملياردير الأميركي ومؤسس شركتي "تسلا" و"سبيس إكس" إيلون ماسك، عزمه على شراء شركة "كوكا كولا"، بعد أيام من حيازته على شركة "تويتر" بمبلغ 46.5 مليار دولار.

وجاء إعلان "ماسك" عبر تغريدة نشرها على "تويتر" قال فيها "في المرة المقبلة سأشتري كوكا كولا لكي أعيد الكوكايين إليها"، في إشارة إلى الوصفة الأصلية التي وضعها الصيدلاني الأميركي جون ستيث بمبرتون، عام 1886.

اقرأ أيضاً.. في أكبر صفقة من نوعها.. إيلون ماسك يستحوذ على تويتر منفرداً

ولم يُعلن إيلون ماسك عن المبلغ الذي سيعرضه للاستحواذ على شركة المياه الغازية الأميركية "كوكا كولا"، ولم يعطِ أيضاً أي تفاصيل إن كان قد تواصل بالفعل مع مجلس إدارة الشركة أم لا.

 

 

ويبلغ سعر سهم "كوكا كولا"، اليوم الإثنين، 64.61 دولاراً أميركياً، كما تبلغ القيمة السوقية للشركة 284 مليار دولار.

غريب الأطوار وليس توافقياً

ووفق ما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية، فإن ماسك (50 عاماً) يُعرف عنه أنه غريب الأطوار، وكذلك برسائله السيالة على "تويتر" حيث لديه أكثر من 66 مليون متابع، كما أنه ليس شخصية توافقية.

وكتبت "التايم" عن رجل الأعمال الجنوب أفريقي الأصل والحاصل على الجنسية الكندية ثم الأميركية قائلة: "أمضى ماسك حياته يتحدى حاسديه، ويبدو الآن أنه في وضع يسمح له بأن يضعهم في مكانهم".

وكان العام 2021 عاماً ناجحاً لـ ماسك وأعماله، فقد فازت شركة "سبيْس إكس" بعقد حصري مع وكالة "ناسا" الأميركية، في نيسان الماضي، لإرسال روّاد فضاء إلى القمر، كما أنّ شركة "تسلا" التي تجاوزت قيمتها السوقية ترليون دولار في "وول ستريت"، شهر تشرين الأول الماضي، ما تزال تهيمن على سوق السيارات الكهربائية.

يشار إلى أنّ إيلون ماسك يعتبر حالياً أغنى رجل في العالم، حيث تبلغ ثروته وفقاً لموقع "بلومبيرغ" الأميركي أكثر من 253 مليار دولار، وقد وصلت سابقاً إلى 300 مليار.