icon
التغطية الحية

لهذا السبب دمرت أميركا مروحية شاركت بقتل زعيم تنظيم "الدولة" في سوريا

2022.02.04 | 06:46 دمشق

photo_2022-02-03_16-15-29.jpg
مروحية شاركت في قتل زعيم تنظيم "الدولة"، أبو إبراهيم القرشي دمرتها القوات الأميركية بريف حلب- 3 شباط 2022 (تلفزيون سوريا)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أكدت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، استهداف إحدى مروحياتها المشاركة في عملية قتل زعيم تنظيم "الدولة" الملقب بـ أبي إبراهيم الهاشمي القرشي.

المتحدث باسم البنتاغون، جون كيربي قال أمس الخميس، إن "الجيش الأميركي اضطر للتخلص من المروحية وتدميرها عقب تعرضها للاستهداف، دون تحديد مصدر الاستهداف".

وفي وقت سابق، رصد مراسل تلفزيون سوريا، حطام الطائرة المروحية التي فجّرتها القوات الأميركية عقب عملية إنزال نفّذتها في قرية أطمة بريف إدلب، وأسفرت عن مقتل زعيم تنظيم "الدولة" أبي إبراهيم الهاشمي القرشي.

وأظهرت الصور انتشار أجزاء الطائرة على مساحة واسعة في إحدى الأراضي الزراعية بناحية جنديرس جنوب شرقي مدينة عفرين، والتي لا تبعد سوى بضع كيلومترات عن قرية أطمة.

المتحدث باسم البنتاغون، جون كيربي أضاف أن الجيش الأميركي هو المسؤول بشكل كامل عن العملية، لافتا إلى أن القوات الأميركية تلقت مساعدة من بعض القوات المتحالفة بينها "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد).

وأشار كيربي إلى أن القرشي "كان يحاول إعادة تنظيم الدولة إلى سالف نشاطه، ومقتله يمثل ضربة قوية للتنظيم".

وأعلن الرئيس الأميركي جو بايدن، عصر أمس الخميس، مقتل أبي إبراهيم الهاشمي القرشي، زعيم تنظيم "الدولة" خلال عملية إنزال أميركية في بلدة أطمة بريف إدلب.