icon
التغطية الحية

لمنعها من التقدم.. الجيش الوطني يستهدف "قسد" قرب عين العرب

2020.08.13 | 20:33 دمشق

maxresdefault.jpg
صورة تعبيرية للاشتباكات بين "الجيش الوطني" و"قسد" - (انترنت)
 تلفزيون سوريا ـ خاص
+A
حجم الخط
-A

استهدف "الجيش الوطني" ،اليوم الخميس، بعدة قذائف مواقع قوات سوريا الديمقراطية "قسد" بريف مدينة عين العرب "كوباني".

وقال مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا: إن الجيش الوطني استهدف بثماني قذائف من مواقعه بالقرب من مدينة جرابلس بريف حلب الشمالي الشرقي، نقاط تمركز  "قسد" بالقرب من بلدة شيوخ و قرية "خربة عطو" بريف عين العرب.

وأكد المصدر، إصابة عنصر من قوات سوريا الديمقراطية قرب قرية خربة عطو بريف عين العرب، وإسعافه إلى مستشفى الأمل في مدينة عين العرب.

وأشار المصدر إلى أن استهداف الجيش الوطني لـ قسد سببه، تحركات الأخيره في المنطقة ومحاولتها نصب مدفع ميداني بالقرب من أحد المباني الخاصة بصناعة الكونسروة، على أطراف بلدة شيوخ غربي مدينة عين العرب.

و اندلعت اشتباكات على محور مرعناز غربي مدينة اعزاز شمال غربي حلب الإثنين الماضي، بين الجيش الوطني و"قسد"، إثر محاولة الأخيرة التقدم في المنطقة وزراعة الألغام فيها.

وسبق أن أعلنت وزارة الدفاع التركية، السبت الماضي، عن إلقائها القبض على اثنين من عناصر قوات سوريا الديمقراطية شمالي سوريا، وذلك عبر عملية أمنية جاءت بهدف إحباط "الأعمال الإرهابية" الرامية إلى زعزعة الاستقرار والسلام في المنطقة، بحسب ما صرحت به الوزارة.

يذكر أن طفلاً قضى مساء الخميس المنصرم في قرية الحمران بمنطقة جرابلس بريف حلب الشرقي، جراء طلق ناري مصدره قرية أم جلود الواقعة تحت سيطرة "قسد"، بريف منبج الغربي والمتاخمة لمعبر أم جلود مع الجيش الوطني، وذلك إثر اشتباكات دارت بين قوات سوريا الديمقراطية والجيش الوطني، في محيط المدينة.