icon
التغطية الحية

لليوم الثاني على التوالي مظاهرات تطالب بإسقاط النظام في السويداء

2020.06.08 | 19:31 دمشق

90e7cfa8abd5497ca43d29c5.jpg
تلفزيون سوريا - خاص
+A
حجم الخط
-A

خرج المئات من أبناء محافظة السويداء جنوبي سوريا اليوم الإثنين، في مظاهرات حاشدة لليوم الثاني على التوالي جابوا شوارع المدينة وطالبوا خلالها برحيل نظام الأسد.

وقال الصحفي نورس عزيز لتلفزيون سوريا إن المظاهرة انطلقت اليوم أيضاً من أمام مبنى المحافظة ورددوا خلالها هتافات مطالبة بسقوط رأس النظام بشار الأسد.

 

 

وأضاف عزيز أن المظاهرة استمرت لقرابة الساعة وضمت مختلف الفئات العمرية بالإضافة لمشاركة لافتة من النساء، حيث هتف المتظاهرون لإدلب ودرعا ولمختلف المناطق السورية، كما طالبوا بإطلاق سراح المعتقلين.

 

 

وأوضح عزيز أنه تم إرسال باص من قوات حفظ النظام لمبنى المحافظة، لكن اللافت أنه لم يتم التعرض للمتظاهرين.

يذكر أن محافظة السويداء كانت قد شهدت أمس خروج عشرات الشبان في مظاهرة احتجاجية أمام مبنى المحافظة، رددوا خلالها هتافات مناوئة لنظام الأسد، وحملوه مسؤولية الفساد وتدهور الأوضاع المعيشية والاقتصادية التي تمر بها البلاد.

بحسب شبكة السويداء 24 فإن المتظاهرين الذين بلغ عددهم حوالي 100 شخص انتقلوا من أمام مبنى المحافظة إلى دوار المشنقة مروراً بسوق المدينة، حيث انضم لهم بعض المواطنين، وسط هتافات من قبيل "سوريا لينا وما هي لبيت الأسد" و"يالله ارحل يا بشار" و"سوريا حرة حرة وإيران وروسيا تطلع برا" و"يرحم روحك يا سلطان البلد صارت لإيران".