icon
التغطية الحية

للوقاية من كورونا.. ألمانيا تتبرع بأكثر من 3 ملايين كمامة لسوريا

2021.10.17 | 16:05 دمشق

fb4yisswyaipt56.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم الأحد أن ألمانيا تبرعت بأكثر من 3 ملايين قناع طبي (كمامة) لسوريا للوقاية من فيروس كورونا.

وقال مكتب منظمة الصحة العالمية في سوريا في تغريدة عبر حسابه على تويتر إن "منظمة الصحة تشعر بالامتنان لحكومة ألمانيا التي تبرعت بأكثر من 3.2 ملايين قناع طبي لحماية العاملين في مجال الصحة في الخطوط الأمامية والفئات الضعيفة من السكان من فيروس كورونا في سوريا".

وأضافت أن "توريد الأقنعة يعد جزءاً من مساهمة ألمانيا القيّمة للمنطقة في مكافحة الوباء والاستجابة الصحية الشاملة".

وتشهد مناطق سيطرة النظام تصاعداً مطرداً في أعداد الوفيات والإصابات خاصة في دمشق وحلب واللاذقية وسط عجز تام للقطاع الصحي وإخفاق المؤسسات الطبية عن السيطرة أو الحد من انتشار الإصابات، فضلاً عن افتقار المشافي العامة إلى الفحوص والمسحات الخاصة بكشف الإصابات.

كما تتفاقم الأزمة الإنسانية لدى الأهالي بسبب كورونا في منطقة شمالي غربي سوريا وتحديداً محافظة إدلب، في مواجهة فيروس كورونا وسط تزايد أعداد الإصابات والضحايا وعجز القطاع الصحي عن استيعاب الأعداد.

وأعلنت شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة اليوم الأحد، عن توثيق وفاة واحدة متأثرة بالإصابة بفيروس كورونا في شمال غربي سوريا، وتسجيل 168 إصابة جديدة، ليصل إجمالي الإصابات إلى 81463 إصابة منذ بدء الجائحة.

وكانت وزارة الصحة في حكومة النظام أعلنت تسجيل 340 إصابة جديدة بفيروس كورونا و9 حالات وفاة بالفيروس. ليبلغ إجمالي الإصابات حتى الآن 38 ألفاً و705، في حين توفي ألفان و391 شخصاً.