للمطالبة بحق الطفل ياسين.. مظاهرات في رأس العين |صور

للمطالبة بحق الطفل ياسين.. مظاهرات في رأس العين |صور

مظاهرة سلوك
مظاهرة في بلدة سلوك للمطالبة بحق الطفل العراقي ياسين محمود

تاريخ النشر: 15.09.2022 | 15:28 دمشق

آخر تحديث: 15.09.2022 | 15:53 دمشق

إسطنبول - متابعات

خرجت مظاهرات شعبية غاضبة في منطقة رأس العين شمال غربي الحسكة، اليوم الخميس، احتجاجاً على جريمة اغتصاب وقتل بحق طفل عراقي.

وشهدت بلدة سلوك غربي رأس العين، وقفة احتجاجية للمطالبة بحق الطفل العراقي ياسين رعد محمود، الذي تعرّض لجريمة اغتصاب وقتل على يد عنصر قيل إنّه يتبع لأحد فصائل الجيش الوطني السوري.

كذلك شهدت سلوك، إضراباً عاماً لأصحاب المحال التجارية، الذين طالبوا المؤسسات الأمنية والعسكرية بالقصاص من قاتل الطفل، رافعين لافتات اعتذار من الشعب العراقي.

مظاهرة في بلدة سلوك للمطالبة بحق الطفل العراقي ياسين محمود

وخرج أصدقاء الطفل العراقي وأساتذته في مدينة رأس العين، بمظاهرة تضامنية، وتوجّهوا إلى أمام مقر الشرطة العسكرية حيث يُحتجز القاتل، مطالبين بمحاسبته والقصاص منه.

وأثارت الجريمة غضب السوريين الذين طالبوا تحت هاشتاغ "#القصاص_مطلبنا" عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، بمحاسبة القاتل والقصاص العادل منه.

وبحسب مصادر لـ موقع تلفزيون سوريا، فإنّ المدعو مصطفى عبد الرزاق سلامة قاتل الطفل ياسين محمود، كان عنصراً في تنظيم الدولة (داعش)، ووصل إلى رأس العين قبل عشرة أيام واحتضنته مجموعة من "لواء صقور الشمال" التابع لـ"هيئة ثائرون للتحرير" في الجيش الوطني.

وبحسب مصادر محلية، فإنّ معظم الناشطين في مدن وبلدات ريف حلب، تحضّر لمظاهرات احتجاجية واسعة للمطالبة بمحاسبة القاتل والقصاص منه، ووضع حدٍّ للانتهاكات التي تشهدها مناطق سيطرة الجيش الوطني شمالي سوريا.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار