icon
التغطية الحية

للمرة الرابعة على التوالي.. مانشستر سيتي يتوج بلقب البريميرليغ

2024.05.19 | 21:56 دمشق

234
مانشستر سيتي يفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز (البريميرليغ) 2023-24
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

تُوّج مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز (البريميرليغ) 2023-24 بعد فوزه على ضيفه وست هام يونايتد بنتيجة 3-1 على ملعب الاتحاد اليوم الأحد، ليحصد بذلك لقبه الرابع تواليًا والعاشر في تاريخه.

ودخل لاعبو السيتي المباراة دون مقبلات، حيث نجح فيل فودين في تسجيل هدف التقدم عند الدقيقة الثانية بصناعة من البرتغالي برناردو سيلفا، قبل أن يعود فودين في الدقيقة (18) ويضاعف النتيجة بتسجيله هدفًا ثانيًا بعد تمريرة حاسمة من البلجيكي جيريمي دوكو.

وقبل نهاية الشوط الأول بلحظات، نجح الدولي الغاني محمد قدوس في تسجيل هدف تقليص الفارق لوست هام يونايتد، وبالتحديد عند الدقيقة (42) بطريقة فنية جميلة عبر ضربة مقصية رائعة من خارج منطقة الست ياردات.

وفي الشوط الثاني كثف لاعبو السيتي هجماتهم من أجل قتل المواجهة بهدف ثالث، وبعد محاولات عديدة باءت بالفشل، نجح نجم خط الوسط الإسباني رودري في تحقيق الهدف المنشود عند الدقيقة (59) وبصناعة أخرى من برناردو سيلفا.

ولم يستسلم لاعبو وست هام يونايتد، رغم التأخر بفارق هدفين، لينجح متوسط الميدان التشيكي توماس سوتشيك في تسجيل هدف ثانٍ عند الدقيقة (88)، لكن حكم المباراة ألغاه بعد التأكد عبر تقنية الفيديو المساعد لمس مسجل الهدف الكرة بيده قبل التسجيل.

أرسنال وصيفًا لبطل البريميرليغ للمرة الثانية تواليًا

وأنهى أرسنال موسمه في البريميرليغ في المركز الثاني مثلما حدث معه في الموسم الماضي، رغم فوزه في الجولة الختامية على ضيفه إيفرتون بنتيجة 2-1 على ملعب الإمارات، ليتخلف عن السيتي البطل بفارق نقطتين.

وتلقى الغانرز هدفًا مباغتًا من إيفرتون عند الدقيقة (40) عبر الغاني إدريسا غانا غي، قبل أن ينجح المدافع الياباني تاكيهيرو تومياسو في تعديل الكفة عند الدقيقة (43) بصناعة من النرويجي مارتن أوديغارد، ثم سجل الألماني كاي هافيرتز هدف الفوز في الدقيقة (89).

واختتم ليفربول مشواره في البريميرليغ في وداعية مدربه يورغن كلوب الذي سيغادره رسميًا، في المركز الثالث برصيد 82 نقطة، إثر فوزه على وولفرهامبتون بهدفين نظيفين، سجلهما أليكسيس ماك أليستر في الدقيقة (34) وجاريل كوانساه في الدقيقة (40).

وحافظ أستون فيلا على مركزه الرابع في جدول الترتيب برصيد 68 نقطة رغم خسارته الكبيرة من مضيفه كريستال بالاس بخماسية نظيفة، في حين حقق توتنهام الخامس الفوز على مضيفه شيفيلد بثلاثة أهداف دون رد.

وفاز تشيلسي صاحب المركز السادس على ضيفه بورنموث بنتيجة 2-1، بينما اختتم مانشستر يونايتد الموسم بانتصار صعب على مضيفه برايتون بهدفين دون رد، ليحجز المركز الثامن خلف نيوكاسل السابع الفائز على برينتفورد بنتيجة 4-2.

وفي بقية النتائج، فاز نوتنغهام على بيرنلي بهدفين نظيفين، وأنهى فولهام الموسم بانتصار كبير على لوتون تاون الهابط إلى دوري الدرجة الثانية بنتيجة 4-2.

الفرق المتأهلة إلى المسابقات الأوروبية

سيشارك الرباعي الأول في جدول الترتيب مانشستر سيتي وأرسنال وليفربول وأستون فيلا الموسم المقبل في مسابقة دوري أبطال أوروبا، أما توتنهام فسيشارك في مسابقة الدوري الأوروبي باحتلاله المركز الخامس، في حين سيعود تشيلسي إلى أوروبا من بوابة دوري المؤتمر الأوروبي بعد احتلاله المركز السادس.

ويمتلك مانشستر يونايتد فرصة للمشاركة أوروبيًا رغم احتلاله المركز الثامن، بحكم أنه سيخوض نهائي بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي أمام مانشستر سيتي، وفي حال تتويجه باللقب فسيشارك تلقائيًا في "يوروبا ليغ".

وفي المراكز الأخيرة، ومن دون مفاجآت، تأكد هبوط كلٍّ من شيفيلد يونايتد (20)، وبيرنلي (19)، ولوتون تاون، على أن يخلفهم ليستر سيتي وإبسويتش تاون، إضافة إلى فريقٍ آخر ستتحدد هويته بعد انتهاء مباريات ملحق الصعود إلى البريميرليغ (بلاي أوف).

المصدر: winwin