icon
التغطية الحية

للمرة الثانية.. نادي الفتوة يحافظ على لقب بطولة "الدوري السوري" لكرة القدم

2024.03.31 | 13:59 دمشق

نادي الفتوة يفوز بلقب بطولة "الدوري السوري" لكرة القدم
نادي الفتوة
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

حافظ نادي الفتوة على لقب بطولة الدوري السوري لكرة القدم للمرة الثانية على التوالي، قبل أربع مراحل على نهاية المسابقة، بعد فوزه في الجولة الثامنة عشرة على نادي الحرية بثلاثة أهداف مقابل واحد. 

وجاء التتويج الرابع في الدوري السوري بالنسبة لتاريخ "النادي الأزرق"، بعدما قلب لاعبو المدرب عمار شمالي التأخر بهدف لفريق الحرية في الدقيقة السابعة عبر علي خليل، إلى فوز بثلاثية افتتحها اللاعب الشاب عبد الرحمن الحسين في الدقيقة السابعة والخمسين، ليوقع كرم عمران على ثاني الأهداف من علامة الجزاء في الدقيقة الثالثة والستين، وليختتم عبد الرحمن الحسين الثلاثية في الدقيقة التاسعة والثمانين.

الفتوة يبصم على رابع ألقابه في الدوري السوري

وبالفوز رفع فريق الفتوة رصيده إلى خمسة وأربعين نقطة في الصدارة، ليوسع الفارق مع تشرين صاحب المركز الثاني إلى اثنتي عشرة نقطة، بعد التعادل السلبي للأخير مع جاره حطين في ديربي مدينة اللاذقية، بينما عقدت الخسارة وضعية فريق الحرية الذي يحتل المركز الأخير برصيد سبع نقاط، وقرّبه للعودة مبكرًا إلى دوري الدرجة الأولى، بعد موسم واحد من صعود الفريق إلى مصاف أندية الدوري الممتاز. 

اللقب الجديد للفريق الأزرق في الدوري السوري لكرة القدم، سيكون الرابع في تاريخ النادي؛ حيث سبق للفتوة تحقيق بطولة الدوري في العام 1990 و1991 و2023. 

في بقية النتائج الدوري السوري قفز فريق جبلة إلى المركز الثالث برصيد واحد وثلاثين نقطة، بتغلبه على ضيفه الجيش بهدفين دون مقابل تناوب على تسجيلهما كل من مصطفى الشيخ يوسف في الدقيقة الثامنة والثلاثين، ومحمود مهنا في الدقيقة الثالثة من الشوط الثاني، ليحقق فريق جبلة فوزه الأول على فريق الجيش بعد عشرين عامًا من الانتظار، وتحديدًا في المباراة التي فاز فيها جبلة بثلاثة أهداف مقابل اثنين في عام 2004.

كما تغلّب فريق الكرامة على فريق الطليعة برباعية نظيفة افتتحها المهاجم الشاب مهند فاضل في الدقيقة التاسعة عشرة، ووقع المحترف جوزيف على الهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، فيما سجل محمود الأسود الهدف الثالث في الدقيقة الرابعة والستين، واختتم هيثم اللوز الرباعية في الدقيقة الحادية والسبعين، ليرتفع رصيد الكرامة بهذا الفوز إلى 26 نقطة في المركز الخامس متفوقًا على أهلي حلب بفارق الأهداف مع مباراة أقل لنادي الأهلي. 

ستختتم الجولة الثامنة عشرة من الدوري السوري، عصر الأحد، بلقاءين حيث سيسعى من خلالهما فريقا الوحدة والساحل لتحقيق الفوز للهروب من شبح الهبوط، كما سيستقبل فريق الوحدة نظيره الوثبة في ملعب الجلاء بدمشق، بينما سيلعب فريق الساحل بضيافة فريق الاتحاد أهلي حلب.

المصدر: winwin